روابط للدخول

قراءة جديدة في الصحف البغدادية الصادرة يوم الثلاثاء 9 حزيران


استعرضت الصحف العراقية ومنها الزمان بطبعتها البغدادية نتائج استطلاع اجراه المركز الوطني للاعلام التابع للامانة العامة لمجلس الوزراء والتي اظهرت ان 38 % من المواطنين يعتقدون ان تصريحات بعض رجال الدين وبعض البرامج الدينية تثير الفتنة الطائفية فيما رأى نحو 43 % ان تصريحات بعض السياسيين وبعض البرامج السياسية هي السبب في ذلك. هذا وعبر 39 % من المستطلعين عن اعتقادهم ان بعض الاحزاب العراقية تتلقى تمويلاً محلياً، فيما رأى 84 % ان التمويل الخارجي يشكل خطراً. وبحسب ما ورد في صحيفة الزمان

لننتقل منها الى المدى التي عرضت ما كشف عنه مصدر مسؤول في وزارة الداخلية من ان الوزارة ستقوم باحالة جميع منتسبي الصحوات المحالين الى تشكيلات ودوائر الوزارة الى الملاك الدائم نهاية شهر حزيران الجاري ومنحهم الراتب الجديد البالغ (650) الف دينار شهرياً بدلا من (300) الف دينار. واضاف المصدر في تصريح لـ(المدى) ان المحالين سيتمتعون بجميع الامتيازات التى تمنح لاقرانهم الاخرين.

اما صحيفة المشرق فاشارت الى نفـي المتحدث الرسمي لكتلة التحالف الكردستاني فرياد راوندوزي ان يكون نائب رئيس الوزراء برهم صالح سيقدم استقالته من منصبه هذا الاسبوع للتفرغ لقيادة القائمة الكردستانية التي ستخوض انتخابات برلمان اقليم كردستان. مشيراً رواندزي في حديثه للصحيفة الى ان برهم صالح سيستقيل من منصبه اذا كلف بتشكيل الحكومة الجديدة بعد الانتخابات، اذ لا يمكنه ان يحتفظ بمنصبين في آن واحد في الدولة العراقية.

وفي سياق الحديث عن الانتخابات نتحول الى افتتاحية جريدة الصباح التي تصدرعن شبكة الاعلام العراقي اذ يرى رئيس التحرير فلاح المشعل بان اللغة الطائفية قد استنفدت اليوم كل مفرداتها وبعد ان اصاب مبدأ المحاصصة الطائفية، البلاد بالتراجع والفساد، ومطلوب من الاحزاب والقوى السياسية (يقول الكاتب) ان تنتظم في برامج سياسية وفي اطار وطني وليس باحياء لغة ماتت منذ سنتين.

ونبقى مع الصباح لنقرأ فيها سريعاً حول ما قررته وزارة الكهرباء من استثناء المجمعات السكنية التي تتألف من ثلاث طبقات وأكثر من برنامج القطع خلال ساعات الليل.
XS
SM
MD
LG