روابط للدخول

خيبة سورية بنتائج الانتخابات اللبنانية


فيما تتواصل ردود الفعل من عواصم عربية وعالمية على نتائج الانتخابات النيابية التي جرت في لبنان الأحد لم يصدر من دمشق أي تعليق رسمي حتى لحظة إعداد النبأ مساء الاثنين.
لكن الاهتمام الشعبي تمثّل في متابعةٍ لسير الانتخابات ونتائجها بشغف كبير على نحو ما يفيد مراسل إذاعة العراق الحر في العاصمة السورية جانبلات شكاي:
"أصيب معظم السوريين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية بخيبة أمل كبيرة على خلفية نتائج الانتخابات النيابية اللبنانية التي انتهت بخسارة للمعارضة الموالية لسورية.
وتابع السوريون اليوم الانتخابي الطويل في لبنان، بشغف كبير، وبأمل بأنها ستأتي بحلفائهم إلى السلطة في بيروت مستندين على التوقعات التي سادت الشارع طوال الفترة الماضية، لكن النتائج كانت على خلاف المتوقع.
ولم يصدر أي رد فعل رسمي من دمشق حتى لحظة إعداد هذا الخبر واكتفت الصحافة الرسمية بنشر متابعاتها بكثير من الحيادية رغم أن النتائج الأولية كانت واضحة منذ مساء الأحد. وركّزت عناوين الصحف الحكومية على الدعوة بأن لبنان لا يمكن حكمه إلا بالتوافق والمشاركة. فيما أفردت صحيفة خاصة هي الوطن
صفحتها الأولى للانتخابات اللبنانية مع صورة كبيرة، لكن مضمون الخبر كان في العموميات أيضاً دون الإشارة إلى التكتل الفائز."
XS
SM
MD
LG