روابط للدخول

رئيس هيئة أنتخابات كردستان يُنسّب الى مركز مفوضية الإنتخابات ببغداد


فرج الحيدري رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في العراق

فرج الحيدري رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في العراق

عبر رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في العراق فرج الحيدري عن سروره لوجود اقبال كبير على مراكز تحديث سجلات الناخبين في الاقليم، في وقت اكد ان تنسيب رئيس الهيئة العليا للانتخابات في كردستان الى بغداد جاء ليمثل الاقليم في مركز العد والتسجيل.
وعقد الحيدري يوم الاحد في اربيل مؤتمرا صحفيا في مقر الهيئة العليا المستقلة للانتخابات سلط فيه الضوء على اخر الاستعدادات الجارية لاجراء الانتخابات في اقليم كردستان العراق.
وعلى هامش المؤتمر الصحفي تحدث فرج الحيدري لاذاعة العراق الحر عن هذه الاستعدادات وقال: "ارتأت المفوضية انه خلال اية عملية انتخابية ان تجري اسبوعيا مؤتمرا صحفيا ليكون الجميع على بينة من اعمال المفوضية".
وقررت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق تنسبب علي قادر رئيس الهلية العليا للانتخابات في اقليم كردستان في قرار اعتبره المراقبون مفاجئا في وقت اكد الحيدري لاذاعة العراق الحر ان تنسيب علي قادر مسؤول الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في اقليم كردستان الى بغداد "جاء لينوب عن الاقليم في مركز العد والتجسيل في بغداد".
وذكر االحيدري ان المفوضية "بدات خلال الاسبوع الماضي بتهجيز مركز العد والتسجيل، وهو مركز عالمي وبرئاسة احد المفوضين وراينا ضرورة وجود مندوب عن هيئة اقليم كردستان لان المشاركين في هذه اللجنة على مستوى المدراء العامين، لهذ اخترنا السيد علي قادر وعندما ينهي عمله سيرجع الى عمله في الاقليم".
وكان عدد من انصار حزب الحل الديمقراطي الكردستاني اعتصموا اليوم امام مقر الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في اربيل احتجاجا على قرار المفوضية بمنع كيانهم المسمى( هيوا – الامل ) في المشاركة في الانتخابات القادمة باعتبار حزب الحل واجهة حزب العمال الكردستاني المعادي لتركيا.
وفي هذا الصدد قال الحيدري ان انصار حزب الحل "يستطعيون الطعن في القرار في محكمة التمييز في اقليم كردستان"، واضاف "الان الكرة في ملعب محكمة التمييز في الاقليم، ويحق لهذا الكيان ان يطعن في قرار المفوضية، واذا استؤنف القرار لصالحهم، وحضرنا لهم رقما اذا فازوا في محكمة التمييز".
يذكر ان من المقرر ان تجري الانتخابات العامة في كردستان في الخامس والعشرون من شهر تموز القادم.
XS
SM
MD
LG