روابط للدخول

الأعلان عن تأسيس تيار سياسي جديد بأسم (تيار الوسط)


اعلن في بغداد عن تأسيس تيار سياسي جديد تحت مسمى تيار الوسط ضم مجموعة كبيرة من الشخصيات السياسية العشائرية يتقدمها مستشارالامن الوطني السابق موفق الربيعي .

حفل الاعلان عن التيار الذي عقد في فندق عشتار حضره جمع كبير من المسؤولين والنواب ووجوه المجتمع حيث دعا الجميع الى ضرورة تجنب التطرف والمواقف المتشنجة في التعامل مع قضايا الواقع العراقي.

على طرق الاستعداد للموسم الانتخابي المقبل بدأ العديد من القوى والتيارات والشخصيات والسياسية تنظم صفوفها وتعقد التحالفات من اجل ان تؤسس موطئ قدم لها في السلطة التي ستتشكل بناء على الاستحقاق الانتخابي المقبل .
وفي هذا السياق اعلن مستشار الامن الوطني السابق موفق الربيعي ومجموعة كبيرة من الشخصيات السياسية والعشائرية عن تأسيس تيار جديد تحت اسم تيار الوسط ،وهو تيار لا يختلف من حيث الشعارات والاهداف عن القوى الراهنة في الساحة العراقية كما يظهر من الوعود التي اطلقها الربيعي في كلمة الافتتاح. التي جمعت مابين حل القضايا الوطنية الكبيرة ومغازلة احلام الفقراء .. حيث كان الربيعي يتحدث بصفة رئيس اللجنة التحضيرية للتيار .
ودعا رئيس الوزراء نوري المالكي في كلمة قرئت نيابة عنه الى ضرورة تجاوز ما اسماها بالمماحكات السياسية.
رئيس كتلة الائتلاف العراقي الموحد وكالة الشيخ همام حمودي القى كلمة ، خصص قسما كبيرا منها للحديث عن المسمى الوسط ،داعيا الى تجنب التطرف في الشعارات والمواقف.
الشخصية العشائرية المعروفة خليل الجربة احد المشاركين في تأسيس التيار طالب زملاءه بتجاوز الماضي والتطلع الى المستقبل بثقة.
XS
SM
MD
LG