روابط للدخول

تظاهرة سلمية للخريجين الذين لم يحصلوا على فرصة عمل في مدارس نينوى


some of the Graduates student

some of the Graduates student

نظم عدد من خريجي كلية التربية الرياضية ومعهد الفنون الجميلة في مدينة الموصل تظاهرة سلمية احتجاجية امام مبنى مديرية تربية نينوى مطالبين المسوؤلين الايفاء بوعودهم وتعيينهم في مدارس المحافظة


بعد عدم شمولهم بالتعيينات على الملاك الدائمي في المدارس والدوائر التابعة الى مديرية تربية نينوى والتي جاءت بموجب قررات وزارية رشحت 2500 من هؤلاء الخريجين لهذه الوظائف في عموم المحافظة وخاصة اقضيتها ونواحيها ، نظم عدد من خريجي كلية التربية الرياضية ومعهد الفنون الجميلة في مدينة الموصل تظاهرة سلمية احتجاجية امام مبنى مديرية تربية نينوى مطالبين المسوؤلين الايفاء بوعودهم وتعيينهم في مدارس المحافظة :
- كان مجموعنا نحن الخريجين العاطلين 2005 مرشح في نينوى، مجموع الذين تعينوا من هذا العدد هم 1900 مرشح فقط على شكل دفعتين فبقي 600 اسم لا يعرفون ما هو مصيرهم ، ومع الوعود التي تلقيناها بالتعيين وايضا مطالب تربية نينوى للمراجع في بغداد بتنفيذ ذلك الا انه ليس هناك من مجيب .
طلبة الموصل الخريجون طالبوا المعنيين العدالة في توزيع الدرجات الوظيفية حسب المعدلات وسنوات التخرج ، وتوفير فرص عمل لهم تنتشلهم من ظروفهم المعيشية الصعبة :
- اذا كان التعيين حسب المعدلات فان هناك بيننا من هم من الاوائل واذا كان التعيين على اساس سنوات التخرج فهناك ايضا من هم حديثي التخرج ، لذلك نناشد المسوؤلين في الموصل وبغداد الالتفات الينا وتوفير فرص عمل تنتشلنا من البطالة والظروف المعيشية الصعبة ، خاصة واننا قد بذلنا جهدا كبيرا وسنوات عديدة بالدراسة حتى نلنا شهاداتنا العلمية وحق لنا التعيين لخدمة بلدنا .
ومن بين اسباب ضعف المستوى العلمي لتلاميذ مدارس نينوى حسب بعض المهتمين هو حاجتها الى الكوادر التدريسية والتعليمية وخاصة في القرى والارياف ، في وقت لا يجد فيه المئات من خريجي الجامعات فرصة سانحة للعمل كمدرسين ومعلمين في هذه المدارس . . احد خريجي جامعة الموصل اكد ان الكثير من المدارس تعاني نقصا في بعض الاختصاصات التعليمية :
- نريد معرفة فقط لماذا لم يتم تعيين خريجي كلية التربية الرياضية والفنون حصرا ؟ خاصة وان الكثير من المدارس هي بحاجة الى مدرسين ومعلمين لمادة التربية الرياضية والفنية .
وردا على مطالب خريجي الموصل بالتعيين الدائمي في مدارس نينوى بينت مدير عام تربية نينوى عالية حسن ان المساعي متواصلة مع وزارة التربية في بغداد لتعيين 600 خريج ضمن وجبة ثالثة بعد ان سبقتها وجبتين اخريين ضمتا 1900 من هؤلاء وحسب القرار الرسمي القاضي بتعيين 2500 مدرس ومعلم سدا لحاجة مدارس قرى ونواحي محافظة نينوى .

XS
SM
MD
LG