روابط للدخول

(تحديث) اوباما: خلقنا الأجواء المناسبة لإحياء محادثات السلام


قال الرئيس الأميركي باراك اوباما اليوم متحدثا في ألمانيا إن الولايات المتحدة خلقت الأجواء الملائمة لاستئناف محادثات السلام في منطقة الشرق الأوسط ودعا الأطراف الرئيسية في المنطقة إلى اتخاذ قرارات صعبة قائلا إن الولايات المتحدة لا يمكنها تحقيق السلام لوحدها.
اوباما عقد مباحثات مع مستشارة ألمانيا انغيلا ميركل وقال المسؤولان في مؤتمر صحفي لاحقا إنهما ناقشا عددا من القضايا منها الأزمة الاقتصادية العالمية وعملية السلام في الشرق الأوسط والموقف من برنامج إيران النووي واغلاق سجن غوانتانامو بي نفي كوبا. اوباما أعرب عن استعداده للدخول في حوار جدي مع إيران وحذر من سباق تسلح نووي في المنطقة. لاحقا زار اوباما معسكر اعتقال نازي سابق ترافقه ميركل وايلي ويزل الحائز جائرة نوبل واحد الناجين من المعسكر ودعا إلى التصديق بالمذبحة التي تعرض لها اليهود على يد النازية والتي تدعى بالهولوكوست إذ قال:
" هناك البعض ممن يصرون حتى يومنا هذا على أن الهولوكوست لم تقع ويمثل هذا إنكارا لا أساس له من الصحة ويمثل تجاهلا وكراهية. هذا المكان يكذب مثل هذه الأقاويل ويذكرنا بواجبنا في مواجهة أولئك الذين يروون أكاذيب عن التاريخ ".
XS
SM
MD
LG