روابط للدخول

مشروع للبيوت البلاستيكية في محافظة النجف


انتهت دائرة زراعة النجف من اقامة مشروع البيوت البلاستيكية الارشادي والذي يقوم على اعادة تاهيل المزارع ونصب البيوت البلاستيكية فيها ودعم الفلاحين بالسلف الزراعية لاقامة مثل تلك المشاريع.
واكد رئيس قسم الانتاج الزراعي في زراعة النجف المهندس كاظم مهدي ان "المشروع لقي نجاحا، حيث تمت اقامة اكثر من 350 بيت بلاستيكي".
ويسعى المشروع الى دعم المحاصيل المحلية وجعلها منافسة للمستورد الذي غطى الاسواق، فضلا عن قلة تكاليفه بالنسبة للمزارعين وقلة حاجته للارواء وحمايته للمحاصيل من ارتفاع او انخفاض درجات الحرارة، بحسب معاون مدير زراعة النجف يوسف عباس كريم الذي يشير الى ان المشروع جاء بعد الندوات التثقيفية المتكررة للمزارعين في كيفية التعامل مع مزارع البيوت البلاستيكية.
الى ذلك رحب عدد كبير من المزارعين بتلك الفكرة بعد ان اضطرتهم الحالة المعاشية الى ترك مزارعهم والبحث عن مهن اخرى، وناشدوا الحكومة العراقية بمنع دخول المحاصيل المستوردة ودعم الزراعة المحلية.
يشار الى ان الجفاف والتغيرات المناخية في المناطق الصحراوية المحيطة بمدينة النجف دفع الكثير من المزارعين الى ترك مزارعهم والبحث عن مهن اخرى، وكانت تلك المزارع ترفد المدينة بالعديد من محاصيل الخضراوات.

XS
SM
MD
LG