روابط للدخول

استعدادات في السليمانية لانتخابات رئاسة وبرلمان اقليم كردستان العراق



مازالت استعدادات المفوضية العليا للاتخابات في السليمانية جارية لإكمال عمليات تحديث سجلات الناخبين حيث خصصت المفوضية لهذا الغرض27 مركزا موزعا على مركز واقضية المحافظة.
وقال مدير مفوضية الانتخابات مكتب السليمانية طاهر محمد امين، في حديث لإذاعة العراق الحر ان "عدد الذين يحق لهم التصويت في المحافظة بلغ مليون و 58 ألف ناخب فيما بلغ عدد الكيانات والائتلافات المرشحة عشرين كيانا واربعة ائتلافات".
المواطنون في السليمانية أبدو تفاؤلهم من نتائج هذه الانتخابات لتعدد الاتجاهات والكيانات والائتلافات التي ظهرت على الساحة السياسية في الإقليم، على العكس من الانتخابات الماضية والتي حصل الحزبان الرئيسان الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني على حصة الأسد في مقاعد برلمان إقليم كردستان العراق.
ومن المؤمل ان تجري انتخابات رئاسة وبرلمان اقليم كردستان العراق في المحافظات الثلاث السليمانية واربيل ودهوك في 25 من شهر تموز القادم. وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في إقليم كردستان العراق، قد أعلنت يوم امس الخميس عن تمديد فترة تحديث سجلات الناخبين ليومين إضافيين، لإتاحة الفرصة للمواطنين لمراجعة مراكز تحديث السجلات.
XS
SM
MD
LG