روابط للدخول

رجال دين مسيحيون يحثون على المشاركة في الانتخابات الكردستانية


ودعا القس كريم كوريال راعي كنيسة العهد الجديد الأنجيلية في في دهوك كافة رجال الدين من الأديان والمذاهب الى "تشجيع المواطنين للمشاركة في الأنتخابات باقليم كردستان العراق، لأن هذه العملية هي من ضمن الممارسات التي تحفظ الحرية للمواطنين".
واضاف القس كوريال في حديث لاذاعة العراق الحر، انه لن يقوم "بتشجيع اتباع هذه الكنيسة لأختيار شخص محدد او مرشح بعينه، وانما سنترك الخيار لهم لأختيار من هو الأفضل بنظرهم".
من جانبه حث نسيم صادق الناشط في مجال شبيبة الكنائس في محافظة دهوك المرشحين لمقاعد المسيحيين في البرلمان الكوردستاني على التحلي "بنكران الذات والأبتعاد عن المحسوبية، وان يترفعوا عن الضغوطات الحزبية الضيقة"، مناشدا القوائم المشاركة ان "تقوم ببيان برنامجها الأنتخابي ونبذة عن نشاط هؤلاء المرشحين لكي يتسنى للناخبين معرفة المرشحين بشكل اوفر ودقيق".
وبخصوص مشاركة فئة الشباب اشار صادق الى ان هذه الفئة "مصابة بالإحباط ولا ترى أملا في المرشحين الجدد ونتمنى ان يكون هنالك مرشحون شبان لكي يتفهموا مشاكل الشباب، ويطرحوها في قاعة البرلمان، وخاصة بعدما تم تغيير عمر المرشح من 30 سنة فما فوق الى 25 سنة فما فوق".
يذكر ان البرلمان الكوردستاني كان قد خصص خمسة مقاعد من اصل 111 مقعدا من البرلمان الكوردستاني للمسيحيين المتواجدين في الأقليم.

XS
SM
MD
LG