روابط للدخول

تمديد فترة تحديث سجلات الناخبين ليومين في إقليم كردستان



أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في إقليم كردستان العراق، عن تمديد فترة تحديث سجلات الناخبين ليومين إضافيين، لإتاحة الفرصة للمواطنين لمراجعة مراكز تحديث السجلات استعدادا للانتخابات النيابية المقبلة في إقليم كردستان التي من المقرر أن تجري في الخامس والعشرين من شهر تموز المقبل.
وكانت المفوضية العليا للانتخابات قد بدأت في الخامس والعشرين من شهر أيار المنصرم بفتح مراكز تحديث سجلات الناخبين في إقليم كردستان، وكان من المفترض أن تستمر عملية تحديث السجلات لغاية السابع من تموز، قبل الإعلان عن تمديدها لمدة يومين آخرين.
وقال مدير مكتب اربيل للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات هندرين محمد صالح في تصريح لإذاعة العراق الحر "أن التمديد جاء بطلب من مكاتب المفوضية في الإقليم" وأوضح قائلا "نظرا للإقبال الشديد من قبل الناخبين على عملية تحديث سجل الناخبين وبالأخص في مدينة اربيل حيث لاحظنا تواجدا كبيرا للمواطنين في كل مراكز التسجيل التي بلغ عددها 31 مركزا، طالب مكتب اربيل والمكاتب الأخرى بتمديد مدة تحديث السجلات وقد وافق مجلس المفوضية على التمديد ليومين إضافيين".
وأشار مدير مكتب اربيل إلى أن "أكثر من 120 ألف عائلة في اربيل راجعت لحد الآن مراكز تحديث سجلات الناخبين"، مضيفا أن الأمر قد صدر من مفوضية الانتخابات بالسماح للناخبين بنقل وحدات اقتراعهم بغض النظر إن كانت البطاقة التموينية قد صدرت قبل ثلاثة أشهر من مراجعة الناخب لمكاتب التسجيل".
وكانت المفوضية تشترط سابقا على الناخب أن تكون بطاقته التموينية صادرة قبل ثلاثة أشهر على الأقل عند مراجعته لمكاتب تسجيل الناخبين.
يذكر أن عملية تحديث السجلات تتعلق بتحديث بيانات الناخبين مثل إضافة أي شخص بلغ سن الثامنة عشرة، وتغيير وحدة الاقتراع بين منطقة وأخرى، وتصحيح بيانات الاسم، وكذلك حذف أسماء المتوفين، وكان مكتب اربيل قد انتهى في العشرين من شهر أيار الماضي، من تلقي أسماء الكيانات المرشحة لانتخابات إقليم كردستان العراق.
XS
SM
MD
LG