روابط للدخول

نقابة الصحفيين في بابل تطالب المسؤولين بعدم منح الصحفيين هدايا



اصدر فرع نقابة الصحفيين العراقيين في بابل توجيهات إلى كافة المسؤولين في المحافظة، ولاسيما دوائر النزاهة والرقابة المالية يدعوهم فيها الى عدم إعطاء الصحفيين والإعلاميين هدايا وهبات لقاء تغطياتهم الصحفية.
وقال رئيس فرع نقابة الصحفيين في بابل ثامر الربيعي في حديث لإذاعة العراق الحر إن "هذه الخطوة جاءت في أعقاب قيام عدد من المسؤولين بإعطاء الهدايا والهبات لبعض الصحفيين، الأمر الذي ينطوي على إفساد لمهنة البحث عن المتاعب".
وأضاف الربيعي أن "الصحفيين الذين يتقبلون الهبات هم مشخصون لدى فرع النقابة، وهم من الطارئين على المهنة"، حسب تعبيره، محذرا في الوقت نفسه الصحفيين الذين لا يلتزمون بالتوجيهات الاخيرة للنقابة "من اتخاذ إجراءات حازمة بحقهم".
من جانبه أشاد الصحفي محمد العباسي بالخطوة التي اتخذها فرع نقابة الصحفيين في بابل وقال انه "يشد على أزر فرع النقابة باتخاذه هذا القرار، لان الصحفي الذي يتقبل الهدية سيكون ذلك على حساب مهنيته ونقله للحقيقة".
يشار الى ان العراق شهد بعد سقوط النظام العراقي السابق في التاسع من نيسان، العام 2003 ظهور العديد من المنابر الإعلامية، كالصحف والإذاعات والقنوات التلفزيونية، بعضها مؤسسات خاصة و شبه حكومية والبعض الآخر مؤسسات تابعة للأحزاب السياسية، لكن النشاط الإعلامي مازال يفتقر إلى تشريعات قانونية تحدد معايير العمل الصحفي وتوفر الحماية للعاملين في ميدان الإعلام.
XS
SM
MD
LG