روابط للدخول

صناعة الاسمنت تطالب بسن قوانين لحماية المنتج المحلي


طالب مسؤولون في شركة اسمنت الجنوب مجلس النواب العراقي بسن قوانين تحد من دخول السلع والبضائع الأجنبية من اجل حماية المنتجات المحلية، إضافة لحماية المستهلك الوطني، وحذروا من إستخدام الإسمنت المستورد.
وقال عضو مجلس الإدارة في شركة الاسمنت الجنوبية المهندس صلاح نعمة، في تصريح لإذاعة العراق الحر الاثنين إن إقبال المواطن على شراء السلع والبضائع المستوردة، يعود "إلى انخفاض أسعارها من جراء عدم فرض ضرائب او شروط تحد من دخولها الى البلاد"، مبدياً استغرابه من "عدم دعم المنتج الوطني من الاسمنت خصوصا أن البلاد مقبلة على حملة اعمار موسعة"، حسب قوله.
من جهته قال مدير معمل اسمنت الكوفة المهندس ناصر ادريس المدني إن معمله "يعاني في الوقت الحاضر من قلة الانتاج وقلة المبيعات بسبب غزو المنتجات الأجنبية من الاسمنت للسوق المحلية".
وكشف المدني أن "شركة الاسمنت الجنوبية قامت بفحص بعض نوعيات الاسمنت المستورد وتبين انه ذو مواصفات رديئة مما ينذر بالخطر، إذ لا تقاوم المباني باستخدامه أكثر من خمس سنوات مما يسترعي الانتباه من قبل الحكومة العراقية".
بدوره أكد عضو مجلس المحافظة محمد عايد الشمري ان "مجلس محافظة النجف الجديد يسعى الى تشريع قانون يلزم الشركات التي ستنفذ مشاريع اعمارية في مدينة النجف باستخدام المنتج المحلي من الاسمنت بدلا من المستورد".
يشار الى ان بضائع اجنبية من نوعيات ومناشئ مختلفة غزت الأسواق العراقية، منذ بضع سنوات بسبب ضآلة المنتج المحلي وتدهور القطاع الصناعي في البلاد.

على صلة

XS
SM
MD
LG