روابط للدخول

الفساد الإداري يطال السلطة الرابعة


تعتبر آفة الفساد الإداري من الظواهر السلبية المتفشية في بعض الدوائر الحكومية، والصحافة أو الإعلام او ما تسمى ب(السلطة الرابعة) هي العين الحيادية لفضح هذا الفساد، إلا أن آفة الفساد انتقلت شيئا فشيئا إلى الصحافة والإعلام فتقديم بعض الهدايا النقدية بطرق التوائية من قبل الدوائر والمؤسسات الأهلية والحكومية لمراسلي وسائل الإعلام مقابل إعداد تقارير خاصة لأنشطتهم، وهذا الشيء هو اهانة لشرف المهنة، كما يقول مسؤول الإخبار والبرامج السياسية لإذاعة وتلفزيون الاهوار المحلي عبد خيون الخفاجي.
رئيس تحرير صحيفة صدى ذي قار الصحفي علي عدنان الخزعلي أشار بان البعض من المسؤولين يحاولون إغراء بعض الصحفيين لتحسين صورتهم وهذه الحالة تدل على عدم تفهم هولاء المسؤولين لمهنة الصحافة والصحفي وذلك لقلة ثقافتهم.
علي المشرفاوي معاون مسؤول مؤسسة الرسول الأكرم الثقافية يرى بضرورة عدم انجرار بعض الصحفيين إلى ظاهرة قبول الرشوة ويجب نقل معاناة المواطنين بحيادية لأنهم يحملون رسالة شريفة.
مندوب قناة الحرية الفضائية ياس الخفاجي ناشد شريحة الصحفيين في المحافظة بمحاربة الفساد المتعدد الألوان والأشكال. انتقال آفة الفساد إلى وسائل الإعلام والصحافة ظاهرة يجب الوقوف عندها من قبل المؤسسات الثقافية والإعلامية المستقلة لفضح هذه الأساليب والسلوكيات التي تسئ إلى شرف المهنة.
XS
SM
MD
LG