روابط للدخول

مؤتمر في بابل لتحديد مشكلات الأعلام والثقافة والسياحة والآثار


من اجل اشراك المختصين في مجال الاعلام والثقافة والسياحة والاثار نظمت اللجنة الاعلامية في مجلس محافظة بابل مؤتمرا حظره نخبة من الاهلاميين والمثقفين والاثاريين تم خلاله طرح رؤى مختلفة من اجل بلورتها على شكل توصيات تعرض على مجلس المحافظة ليتسنى تحويلها الى تشريعات يتم تطبيقها في السنوات الاربع المقبلة.
منصور المانع رئيس لجنة الاعلام في مجلس المحافظة اشار في حديث لاذاعة العراق الحر الى ان المؤتمر يهدف الى الالتقاء بالمختصين في مجالات الاعلام والثقافة والسياحة والاثار لتحديد اهم المشكلات التي تعاني منها هذه القطاعات وتبنيها كخطة عمل لمجلس المحافظة في السنوات الاربع المقبلة وامكانية توفير التمويل اللازم لتنفيذ هذه المشاريع سواء اكانت من الموازنة او عن طريق بيع الطوابع او فرض ضرائب وغير ذلك.
من جانبه قدم عباس خليل مدير البيت الثقافي في بابل ملخصا عن السبل الكفيلة للنهوض بالثقافة في المحافظة كان ابرزها بناء قصر للثقافة والفنون في بابل والذي كان رئيس الوزراء قد وضع حجر الاساس له في وقت سابق وانشاء قاعات للعروض الفنية وغير ذلك.
كما قدم علي السباك عضو نقابة الصحفيين العراقيين فرع بابل ورقة عمل الاعلام تضمنت بناء مركز اعلامي يحتوي على تكنلوجيا متطورة والعمل على اطلاق مسابقة للفنون الصحفية واصدار جريدة مدعومة من الحكومة المحلية ولكنها لا تتحكم بسياستها.
XS
SM
MD
LG