روابط للدخول

قرعة أرقام الكيانات والمرشحين لإنتخابات إقليم كردستان تجرى في أربيل


المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات في أربيل - العراق

المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات في أربيل - العراق

بحضور وسائل الاعلام والمرشحين لرئاسة اقليم كردستان وممثلي الكيانات السياسية المرشحة لخوض الانتخابات العامة في الإقليم التي من المقرر ان تجرى في الخامس والعشرين من شهر تموز المقبل، جرت في اربيل الاحد عملية قرعة سحب الارقام الخاصة بتلك الكيانات والمرشحين.
وبدأ تسلسل مرشحي رئاسة الاقليم من 11 الى 15 فيما كان التسلسل من 50 الى 75 للكيانات السياسية التي ستشارك في الانتخابات.
رئيس الادارة الانتخابية في كردستان حمدية الحسيني قالت في حديث لاذاعة العراق عقب انتهاء مراسيم اجراء القرعة، ان اعطاء هذه الارقام للكيانات السياسية يأتي تنظيم ورقة الاقتراع، واشارت الى ان المفوضية تريد القيام بجميع اجراءاتها بشفافية وبحضور ممثلي الكيانات السياسية ومرشحي رئاسة الاقليم كي يكون الجميع مقتنعاً بتلك الإجراءات.
من جهة أخرى أكدت الحسيني حصول تحسن ملحوظ في عملية تحديث سجلات الناخبين التي بدأت في الخامس العشرين من شهر ايار، وقالت ان الارقام تشير الى زيادة وصلت الى 40 الف عند الاغلاق امس.
الى ذلك قال رئيس مجلس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق فرج الحيدري ان اعطاء الارقام للكيانات السياسية لايعني البدء بالحملات الانتخابية، مشيرا الى ان عملية تدقيق اسماء المرشحين لم تنته لحد الان.
الحيدري أكد في حديث لاذاعة العراق الحر على عدم جواز القيام بالحملات الانتخابية قبل المصادقة على اسماء المرشحين، وقال ان اي كيان سياسي يبدأ حملته الانتخابية ستفرض عليه غرامات مالية.
XS
SM
MD
LG