روابط للدخول

خبر عاجل

تشييع مهيب لجثمان شيخ المدربين العراقيين عمو بابا


 Iraq - Last interview of the famous Iraqi soccer coach Ammo Baba
Iraq - Last interview of the famous Iraqi soccer coach Ammo Baba
رحل عمو بابا وبكته عيون محبيه ومشجعيه وأبنائه الرياضيين، وجميع العراقيين الذين ينظرون الى شيخ المدربين كرمز وطني يحب بلاده، وافنى حياته في خدمتها.
صباح الجمعة، شيع محبو عمو بابا الذين يمثلون جميع الأطياف العراقية حيث كان الحزن مخيماً على الأجواء.
وكان جثمان المدرب الراحل قد نقل الخميس بطائرة خاصة الى مطار بغداد الدولي حيث اجريت له مراسيم تشييع رسمية حضرها مسؤولون حكوميون وبرلمانيون وقادة عسكريون، فيما أرجأت عملية دفنه الى يوم الجمعة تلبية لرغبة الجماهير الرياضية ومحبيه في المشاركة بمراسم تشييع جماهيرية.
وأقيم لعمو بابا قداس مهيب في كنيسة مريم العذراء بمنطقة كمب سارة ببغداد، حضره رياضيون وإعلاميون ومسؤولون كبار، واقام الصلاة على روحه رئيس طائفة الكلدان في العراق والعالم الكاردينال عمو نوئيل دلي الثالث الذي اشار في كلمته بان جميع العراقيين توّحدوا على حب الراحل عمو بابا.
كما استذكره لاعبوه الذين سبق وان دربهم عندما كان يقود المنتخب العراقي لفترات طويلة وحقق معهم انجازات كبيرة، فقد اشاد لاعب المنتخب الوطني السابق ورئيس لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب احمد راضي بعمو بابا وباسلوب تعامله مع اللاعبين، فيما قدم وكيل وزارة الشباب والرياضة عصام ثامر الديوان ايضاحاً اشار فيه الى ان الحكومة كانت جادة في ارسال عمو بابا الى المانيا لغرض معالجته.

وبعد الإنتهاء من إقامة الصلاة على روحه، توجه موكب تشييع عمو بابا الى ملعب الشعب الدولي حيث كانت الحشود الجماهيرية والرياضية بانتظاره، فضلا على عدد كبير من المسؤولين يتقدمهم نائب رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي الذي اشاد بالروح الوطنية التي كان يتمتع بها الراحل عمو بابا.
وبناءً على وصيته، دفن عمو بابا قرب ملعب الشعب الدولي وتحديداً في المكان المقابل لمدرسة البطل الاولمبي والتي كان يشرف عليها وسط استذكار طلابه بالدموع والكلمات التي كانت تعبر عن حزنهم العميق.
يشار الى ان شاباً يدعى خضير كان يرافق شيخ المدربين حتى وفاته قال بان الراحل اوصاه بدفنه في ملعب الشعب الدولي ببغداد، ولفت الى ان عمو بابا كان يحزن دائماً لعدم تفقده والسؤال عنه من قبل الرياضيين لاسيما عندما إشتد مرضه في دهوك.
XS
SM
MD
LG