روابط للدخول

تقليل عدد ساعات قطع التيار الكهربائي في كردستان


وزير الكهرباء في حكومة إقليم كردستان هوشيار سويلي

وزير الكهرباء في حكومة إقليم كردستان هوشيار سويلي

بعد سنوات من المعاناة مع الكهرباء، تعهّد المسؤولون في قطاع الكهرباء باقليم كردستان العراق، بزيادة ساعات تزويد المواطنين بالطاقة الكربائية، ليتمتعوا هذا العام بصيف أقل حرارة مقارنة مع الاعوام الماضية التي ذاق فيها المواطنون حرّه القائض، في وقت لجأت حكومة الاقليم الى زيادة اسعار الكهرباء للسيطرة على استهلاكها من قبل المواطنين.
وزير الكهرباء في حكومة الإقليم هوشيار سويلي قال ان تحسنا كبيرا طرأ على وضع الكهرباء في كردستان مقارنة مع الاعوام الماضية وكذلك مع المدن العراقية الاخرى، واشار الى ان ساعات تزويد المواطنين بالكهرباء خلال الصيف الحالي ستشهد زيادةً ملحوظة بعد بناء محطات جديدة لتوليد الطاقة الكهربائية في كل من اربيل والسليمانية.
الوزير قال خلال مؤتمر صحفي ان الإقليم لديه محطتان في اربيل والسليمانية في الوقت الحاضر، تنتجان طاقة تصل الى 400 ميغاواط، وأشار الى امكانية زيادتها في المستقبل، وأكد ان تزويد الكهرباء في العام الحالي سيكون بين 14 الى 16 ساعة، مقارنة بثماني ساعات في العام الماضي.
من جهته توقع مدير توزيع كهرباء اربيل المهندس حسين حمد حصول زيادة في تزويد المواطنين خلال المراحل المقبلة بعد تشغيل وحدات اخرى في محطات التوليد الجديدة في كردستان،اذا لم يحدث اي خلل في محطات توليد الكهرباء بسبب الوقود.
وكانت حكومة اقليم كردستان قررت منذ بداية هذا العام رفع اسعار الكهرباء، وهو أمر برره حمد بان الحكومة لجأت الى هذا الإجراء من اجل السيطرة على استخدام الكهرباء من قبل المواطنين، وجمع الاموال اللازمة لتغطية مصاريف قطاع الكهرباء. مشيراً الى ان اسعار الكهرباء قليلة جدا اذا ما تمت مقارنتها مع كلفة إنتاج وحدة الكهرباء التي تصل الى 130 دينار .
XS
SM
MD
LG