روابط للدخول

وفد عراقي برئاسة العيساوي يواصل اجتماعاته في أبو ظبي



في أبو ظبي، أجرى نائب رئيس الوزراء العراقي رافع العيساوي والوفد المرافق له الأربعاء سلسلة لقاءات مع رجال أعمال ومستثمرين إماراتيين وعراقيين وذلك قبل اجتماعه في وقت لاحق مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان نائب القائد العام للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة وولي عهد أبو ظبي.
وأفاد بيان صحفي لرئاسة مجلس الوزراء تلقت إذاعة العراق الحر نسخة منه بأن العيساوي التقى أعضاء مجلس العمل العراقي ومجموعة من التجار والمستثمرين العراقيين المقيمين في دولة الإمارات ووفد من جهاز أبو ظبي للاستثمار إضافة إلى غرفة تجارة أبو ظبي وشركات ملاحية ومعمارية.
يذكر أن الوفد العراقي الذي وصل إلى أبو ظبي الثلاثاء يضم
وزراء الصناعة والنقل والكهرباء ورئيس هيئة الاستثمار إضافةً إلى عدد من المستشارين والخبراء ورجال الأعمال المهتمين بشؤون الطاقة والصناعة والاستثمار.

قطر ترعى محادثات سلام بين حكومة السودان ومتمردي دارفور
تتواصل في الدوحة الأربعاء محادثات السلام بين الحكومة السودانية ومتمردي دارفور بمشاركة مبعوثين إلى السودان من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة والاتحاد الأوربي.
الحكومة القطرية التي ترعى المحادثات دعت كلا الطرفين إلى تقديم تنازلات لإنهاء الصراع الدائر وضمان تدفق المساعدات الإنسانية إلى غرب السودان.
ونقلت وكالة الأنباء القطرية الرسمية عن وزير الدولة القطري للشؤون الخارجية أحمد آل محمود قوله إن على طرفي النزاع إنهاء الهجمات وتقديم تنازلات لكي يمكن التوصل إلى اتفاق سلام دائم.

ميليباند يعلن دعم بريطانيا انضمام تركيا للاتحاد الأوربي
في أنقرة، أكد وزير الخارجية البريطاني الزائر ديفيد ميليباند الأربعاء التزام بلاده "بفكرة انضمام تركيا التام إلى الاتحاد الأوربي" واصفاً الأمر بأنه "أولوية" بالنسبة لبريطانيا.
وأضاف ميليباند في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره التركي أحمد داود أوغلو أن بلاده تريد أيضاً حلا "عاجلا" للنزاع القبرصي.
من جهته، ذكر داود اوغلو أن العام الحالي يشكّل ما وصفها
بـ" فرصة كبيرة لتسوية شاملة" للمشكلة في قبرص مع تفادي الإشارة إلى رفض بلاده فتح موانئها ومطاراتها أمام الطائرات والسفن القبرصية، وهو ما تنصّ عليه معاهدة الوحدة الجمركية التي تربطها بالاتحاد الأوربي.

XS
SM
MD
LG