روابط للدخول

واشنطن تحذر كوريا الشمالية بأنها ستدفع الثمن


أفادت تقارير ان كوريا الشمالية اطلقت اليوم الثلاثاء صاروخين قصيري المدى بعد يوم على تجربتها النووية. وقالت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية ان كوريا الشمالية اطلقت صاروخ ارض ـ جو وصاروخ ارض ـ بحر قبالة ساحلها الشرقي وان مدى كل صاروخ يبلغ نحو مئة وثلاثين كيلومترا.
في غضون ذلك اعلنت السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة سوزان رايس ان الولايات المتحدة ستطلب من مجلس الأمن اصدار قرار ينص على اتخاذ اجراءات قوية ضد بيونيانغ. وحذرت رايس من ان كوريا الشمالية ستدفع ثمن استمرارها في استفزاز المجتمع الدولي:

(صوت السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة سوزان رايس)
"إذا كانوا يريدون الاستمرار في التجارب واستفزاز المجتمع الدولي فانهم سيدفعون الثمن لأن المجتمع الدولي أوضح ان هذا ليس مقبولا".
في بيجينغ أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية ما جاوشو وقوف الصين ضد التجربة النووية.

(صوت المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية ما جاوشو )
"تعارض الحكومة الصينية بحزم التجربة النووية الثانية التي أجرتها جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية في الخامس والعشرين من ايار متجاهلة اتفاق المجتمع الدولي على الوقوف ضد هذه التجارب. ويتمثل الموقف الذي دأبت الحكومة الصينية على اتخاذه بتجريد شبه الجزيرة الكورية من السلاح النووي ومنع الانتشار النووي وصيانة السلام والاستقرار في شمال شرق آسيا".
أفادت تقارير أن كوريا الشمالية اطلقت اليوم الثلاثاء صاروخين قصيري المدى بعد يوم على تجربتها النووية. وقالت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية.
XS
SM
MD
LG