روابط للدخول

92 قانونا تنتظر التشريع، وكلفت ُالرقابة المالية بالكشف عن مخالفات البرلمان إن وجدت


اكد رئيس مجلس النواب أياد السامرائي ان المجلس باشر بتفعيل مشاريع القوانين التي تأخر تشريعها من قبل المجلس ومطالبة اللجان بالإسراع في دراستها ،وقال السامرائي في مؤتمر صحفي عقده الاثنين بمناسبة مرور شهر على تسنمه منصب رئاسة المجلس بان هناك اكثر من تسعين قانوناً تنتظر الحكومة تشريعها مؤكداً بان قوانين مهمة كالنفط والغاز والتعديلات الدستورية بدأ العمل بها من اجل مناقشتها والتصويت عليها.

وفي سؤال لإذاعة العراق الحر حول الأخطاء التي رافقت عمل مجلس النواب في الفترة التي سبقت تسنمه لمنصبه الحالي قال السامرائي بان هناك مشاكل حقيقية، مضيفاً بانه طلب من ديوان الرقابة المالية مراجعة الحسابات المالية لجميع العاملين في مجلس النواب.

كما اكد رئيس مجلس النواب على الدور الرقابي للمجلس الذي سيقوي الحكومة ازاء مواجهتها للضغوطات التي تتعرض لها عند محاولتها اجراء تعديل وزاري، وشدد على دعمه لرئيس الوزراء في إجراء التعديلات الوزارية بعد مناقشتها.

وفي سؤال آخر لإذاعة العراق الحر حول رفع الحصانة عن عدد من اعضاء مجلس النواب، اجاب السامرائي بان الأمر مرهون بوضع آلية جديدة لرفع الحصانة يتم الإتفاق بشأنها مع مجلس القضاء الأعلى حتى لاتخضع للأهواء والمزاج على حد قوله.
XS
SM
MD
LG