روابط للدخول

بصير يتفوق على الكومبيوتر في حفظ أرقام الهواتف


نوافذ مفتوحة


حلقة هذا الأسبوع من برنامج "نوافذ مفتوحة" تستعرض رسائل المستمعين المكتوبة والصوتية التي وصلت الى إذاعة العراق الحر، وأغلبها كان مُحمّلاً بطرح مشاكل عديدة ومتنوعة.
البرنامج يطرح موضوعاً للنقاش حلقات الأسبوع المقبل يتعلق بقضية التعيينات في الأجهزة الأمنية، وماهية المعوقات التي واجهت المتقدمين للتعيين في تلك الأجهزة، كقضية الإنتماء الحزبي أو السياسي والمطالبة بدفع رشاوى أو غيرها من المعوقات..
وتتضمن الحلقة لقاءً مع المستمع الدكتور (خليل محمد ابراهيم) الذي طرح قضية المطرب الراحل (صباح السهل) الذي أعدم في زمن النظام السابق، وإهمال وسائل الإعلام إنتاجه الغنائي المتميز.
كما تتضمن الحلقة رسالة صوتية من المستمعة مروة محمد من الموصل تعقيباً على حوار دار بينها وبين المستمع مسلم عوينة من بغداد، وإشارتها الى أن يواصل البرنامج إستضافته لأكثر من مستمع في وقت واحد لمناقشة قضية معينة أو حوار شعري وغيرها، من أجل توثيق العلاقة بين المستمعين من جهة والإذاعة من جهة أخرى عبر مشاركاتهم الأدبية والثقافية..
في الحلقة أيضاً لقاء مع المستمع البصير (مؤيد كاظم) الذي يعمل مأمور بدالة في مستشفى الأطفال في الكاظمية تحدث فيها عن قدراته في حفظ أرقام الهواتف بشكلٍ تفوّق فيه على جهاز الكومبيوتر!
وتضمنت حلقة هذا الأسبوع أيضاً مشاركات أدبية من مستمعين من العراق والأردن تحيي المرأة بأقوال مأثورة:
- الشباب يتمنون الحب فالمال فالصحة، ولكن سيجيء اليوم الذي يتمنون فيه الصحة فالمال فالحب..(جيرالدي)
- اذا أجتمعت عقول الرجال في كفة ميزان، فانها لا تعادل حب أمرأة واحدة في الكفة الأخرى (فولتير)
- من قلب المرأة الحساس تنبثق سعادة البشر (جبران خليل جبران)
- قلب المرأة قيثارة لا تبوح بأسرارها الا لمن يعرف كيف يعزف عليها أجمل الألحان (بلزاك)..
تفاصيل حلقة هذا الأسبوع من برنامج (نوافذ مفتوحة) ، إستمع الى الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG