روابط للدخول

35 شركة جيكية مشاركة في معرض متخصص في اربيل


افتتح يوم الاحد في اربيل معرض متخصص لشركات الجيكية بمشاركة 35 شركة متنوعة مجالات عملها بين شركات للسيارات وبناء السدود والاسلحة والفخاريات والكريستال والتخطيط العمراني.
قال بيتر فوزنيتسا سفير مفوض فوق العادة للجمهورية التشيكية في العراق لاذاعة العراق الحر عن هذا المعرض: جئنا وجلبنا معنا افضل الشركات الجيكية في مجال الفخاريات والكريستال وكذلك التي تشارك في عملية الاعمار في اقليم كردستان العراق.
كما اشار السفير الجيكي الى لقائه برئيس حكومة اقليم كردستان خلال زيارته الحالية للاقليم وقال: لحسن الحظ التقيت خلال هذه الزيارة رئيس الوزراء في حكومة الاقليم وابلغته اننا نهدف الى جلي الشركات الجيكية الى اقليم كردستان.
كما اشار الى ان الشركات الجيكية تعمل في جميع انحاء العراق واضاف: نحن نعمل في جميع مجالات البيئة وتنظيفها وتنقية المياه وبناء السدود وكذلك الابنية وتعمل شركاتنا في جميع انحاء العراق وعلى سبيل المثال تعمل في مصفى بيجي وفي بغداد والبصرة وكربلاء ونهدف الى تغطية جميع انحاء العراق(انتهى التعليق).
من جانبه قال غازي الخيلاني مدير العلاقات التجارية لمكتب السفارة الجيكية في اربيل لاذاعة العراق الحر ان 35 شركة جيكية تشارك في هذا المعرض الذي يستمر لمدة ثلاثة ايام واضاف: هذه اول مرة تشارك الشركات الجيكية في معرض تخصصي خاص بهم ويهدف الى جلب الشركات الجيكية الى اقليم كردستان ويشارك فيه 35 شركة جيكية.
واشار الى ان المعرض يستمر ثلاثة ايام والشركات متنوعة من شركات السيارات وشركات فخارية ودائرة المسج الجيولوجي الجيكي، مشيرا الى ان اغلب الشركات الجيكية المشاركة في المعرض لها فروع لها في اقليم كردستان.

وفي جولة لاروقة المعرض التقت اذاعة العراق الحر جري شكرابال مدير عام المبيعات في شركة جيسكا زبروفكا للحديث عن مبيعاتهم في مجال الاسلحة للعراق واقليم كردستان وقال: سابقا جهزنا والان لدينا تجهيز واولا بدأنا باقليم كردستان ونبيع فقط اسلحتنا للحكومة ونقوم ببيع المسدسات والذخيرة فقط.
XS
SM
MD
LG