روابط للدخول

غموض وجدل في قضية إعتقال (أبو عمر البغدادي)


أبو عمر البغدادي كما ظهر على شاشة (العراقية)

أبو عمر البغدادي كما ظهر على شاشة (العراقية)

لا تزال رواية اعتقال (ابو عمر البغدادي)، زعيم مايعرف بدولة العراق الاسلامية مادة للجدل على المستوى الامني، بعد أن أصبحت اعترافاته التي بثتها الحكومة العراقية مادة للجدل في الوسط السياسي.. فهي المصدر الوحيد لرواية الاعتقال في وقت شهد اذاعة شريطين صوتيين عبر الانترنت لشخص يدعي انه (ابو عمر البغدادي) وانه مازال حرا طليقاً.
وما يزيد من غموض رواية اعتقال البغدادي ان القوات الاميركية لم تعلن حتى الان تأكيدها او نفيها الرواية الرسمية العراقية بشأن عملية الاعتقال.
عضو لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب العراقي عمار طعمة أكد انهم لم يتحققوا من امر الاعتقال، الأمر الذي جعل اللجنة تعيش حالة التململ التي يعيشها الشارع العراقي بشأن مدى صدقية اعتقال البغدادي.
وكانت الحكومة العراقية قد اعلنت في وقت سابق عن انها بصدد مطابقة الحمض النووي (DNA) للشخص المعتقل، للتأكد من انه ابو عمر البغدادي فعلاً، الا ان نتيجة المطابقة لم تظهر رغم مرور اكثر من اسبوعين على الاعتقال.
وفي تطور لافت اعلن المحامي العراقي المعروف طارق حرب ان زوجة الشخصية التي اظهرتها الاجهزة الامنية على انها (ابو عمر البغدادي) زارته في مكتبه وطلبت منه التوكّل للدفاع عن زوجها.
حرب قال في حديث لاذاعة العراق الحر ان الزوجة ذكرت ان اسم زوجها هو احمد عبد احمد، وهو اسم يتطابق مع ما ذكرت قيادة عمليات بغداد انه الاسم الحقيقي للبغدادي..
وأشار حرب الى ان الزوجة ذكرت وقائع ومعلومات يمكن ان تستخدم في الدفاع عن زوجها.
وفي معرض وصفه لمظهر المرأة التي زارته يقول حرب انها لم تكن مُنقبّة هي صورة غير مألوفة في اوساط المنتمين لتنظيم القاعدة .
الجدير بالذكر ان وزير الامن الوطني شيروان الوائلي ذكر مؤخرا ان الاسم الحقيقي لـ (ابو عمر البغدادي) هو معد ابراهيم محمد، الامر الذي يضيف علامة استفهام اخرى للاستفهامات العديدة التي لا تزال تتقافز في رواية اعتقال البغدادي .
XS
SM
MD
LG