روابط للدخول

تشكيل لجنة مشتركة بين الداخلية والدفاع لنقل المسؤولية الأمنية الكاملة في ميسان


مع بدأ العد التنازلي لتسلم الأجهزة الأمنية العراقية المسؤولية الأمنية الكاملة في العراق أكد وزير الداخلية العراقي جواد البولاني في زيارة مفاجئة إلى محافظة ميسان عن قدرة قوات الأمن العراقية على تسلم زمام الأمور ومستعدة لتحمل مسؤولياتها بعد التنسيق المشترك مع قيادة الجيش العراقي" ميسان مهيأة لاستلام مسؤولياتها الأمنية الكاملة بعد التنسيق والعمل المشترك مع المعنيين في وزارة الدفاع يعطي لهذا التنسيق العالي المستوى حضور وقانونية للإجراءات التي تتخذها الأجهزة الأمنية، ومنع الذين يعتقدون أن هنالك ادني فرصة لإعادة الظروف الأمنية لعامي2005، 2006 .
نوجه رسالة من ميسان بان الأجهزة الأمنية مستعدة ويقظة لتحمل مسؤولياتها الكاملة. وأضاف أن الخطط التي وضعت من قبل الوزارة عام 2009 تأتي في أطار رفع القابلية والقدرة لعناصر المديرية وباقي الأجهزة التخصصية الأخرى.
فيما افتتح وزير الداخلية مركزات لشرطة المحلية في منطقة الوادية التابعة إلى قضاء المجر الكبير ومعرضا للأسلحة المختلفة مدير لعلاقات والإعلام في شرطة ميسان العقيد صادق سلام. من جانبه قائد الشرطة الوطنية الفريق الركن حسين العوادي أكد على أن عام 2011 سيشهد الانتهاء من تشكيلات الشرطة الوطنية في كافة المحافظات العراقية.

وأعلن وزير الداخلية البولاني عن تشكيل لجنة يترأسها وزير الدفاع العراقي وعضوية كبار القادة الأمنيين لإنهاء الترتيبات الأخيرة في نقل المسؤولية الأمنية الكاملة.

على صلة

XS
SM
MD
LG