روابط للدخول

مشروع ربط النقل بين العراق وسورية وآفاق أهميته الاقتصادية



تحدث مسؤولون في دمشق الأحد عن تفصيلات مشروع ربط النقل البري والبحري بين العراق وسورية الذي أُعلن أخيراً أن الطرفين سيباشران تنفيذه مطلع الشهر المقبل.
وكان مدير المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية جورج مقعبري صرح في وقت سابق بأن المشروع سيربط بين البحر الأبيض المتوسط والخليج العربي انطلاقا من ميناء اللاذقية السوري مرورا بحلب والموصل وبغداد وصولا إلى ميناء أم قصر العراقي على الخليج.
رئيس غرفة الملاحة السورية عبد القادر صبره إعتبر في حديث لإذاعة العراق الحر أن أهمية الاجتماع تتمثل في استعداد الطرفين لتجاوز مشكلات متراكمة منذ سنوات طويلة، وأشار الى ان إجراءات يجب إزالتها من قبل البلدين.
لمزيد من التفصيلات عن المشروع وأهميته الاقتصادية بالنسبة للعراق وسوريا والمنطقة، إستمع الى المقابلة التي أجراها مراسل إذاعة العراق الحر في دمشق جانبُلات شكاي مع رئيس غرفة الملاحة السورية عبد القادر صبره في الملف الصوتي.
  • 16x9 Image

    ناظم ياسين

    الاسم الإذاعي للإعلامي نبيل زكي أحمد. خريج الجامعة الأميركية في بيروت ( BA علوم سياسية) وجامعة بنسلفانيا (MA و ABD علاقات دولية). عمل أكاديمياً ومترجماً ومحرراً ومستشاراً إعلامياً، وهو مذيع صحافي في إذاعة أوروبا الحرة منذ 1998.

XS
SM
MD
LG