روابط للدخول

ندوة حول السلامة المهنية في قطاع الكهرباء


السلامة والصحة المهنية علم يهتم بالحفاظ على سلامة وصحة الإنسان، وذلك من خلال توفير بيئات عمل آمنة خالية من مسببات الحوادث أو الإصابات أو الأمراض المهنية. وزارة الكهرباء وفي سعيها لإيجاد بيئة آمنة لموظفيها ومنتسبيها وحمايتهم من مخاطر التعرض إلى حوادث ممكن أن تؤدي بحياتهم خلال عملهم اليومي مع شبكات الكهرباء، عقدت ندوة موسعة حول واقع السلامة المهنية في الوزارة.

بعد تسجيلها مؤخرا تزايدا واضحا في حالات الاصابة اثناء العمل ومن جرائه عقدت المديرية العامة للفحص والورش الفنية بوزارة الكهرباء صباح يوم الخميس ندوة موسعة حول واقع السلامة المهنية في مؤسسات الوزارة ومايعانيه العاملون في قطاعها من معوقات في محاولة للوقوف عليها وتذليلها كما يشير الى ذلك مدير عام الفحص والورش الفنية المهندس علاء موسى في تصريحه لمايكروفون اذاعة العراق الحر.

كما اشار موسى الى ان عزوف الكوادر المؤهلة عن العمل في قطاع السلامة المهنية ورداءة ما متوفر في الاسواق من المعدات الخاصة بها هما من المعوقات الاساسية التي تعترض سبيل النهوض بقضية السلامة المهنية.

وفي الوقت الذي يرى فيه مدير مركز الفحص الهندسي بالمديرية المذكورة بدري صالح ان نظرة مسؤولي تشكيلات وزارة الكهرباء الى اقسام السلامة المهنية العاملة لديهم على انها اقسام ثانوية هي السبب وراء تراجع مستوى اداء تلك الاقسام.

يجد مدير قسم الاطفاء في ذات المديرية حسن عبد الزهرة ان تجاوزات المواطن على الشبكة الهربائية هي العامل الاساس في زيادة نسبة الحوادث واصابات العمل التي يتعرض لها منتسبوا قطاع الكهرباء.
XS
SM
MD
LG