روابط للدخول

حليون يرحبون بخطوة البرلمان لاستجواب الوزراء


بعد الخطوة التي طرحها مجلس النواب العراقي بشأن استدعاء عدد من الوزراء والمسؤولين الحكوميين للتقصي عن حالات التقصير في أداء واجباتهم وتفشي ظواهر الفساد المالي والإداري في وزاراتهم، أعرب عدد من أهالي مدينة الحلة عن ارتياحهم لهذه الخطوة واعتبروها بداية الطريق للقضاء على ظواهر الفساد التي أثرت بشكل كبير على تطور وتقدم البلد في شتى الميادين.

اعرب مواطنون حليون عن ارتياحهم لخطوة مجلس النواب باستدعاء الوزراء ومسائلتهم بقضايا فساد مالي واداري و بجلسات علنية خطوة مجلس النواب هذه اعتبرتها ام حسنين بداية الطريق نحو القضاء على الفساد الاداري والمالي المستشري في هرم الدولة بالرغم من انها جائت متاخرة متسائلة عن مصير المسؤولين اللذين سرقوا اموال الشعب وهربوا الى خارج العراق.

الى ذلك اشار محمد هادي الى ان استدعاء الوزراء للبرلمان مثار سعادة للجميع وهي تدل على ان البرلمان يقوم بواجبه الرقابي على اتم وجه وهي في ذات الوقت رسالة للوزراء والمسؤولين بانه ممكن استدعائهم في اي وقت متمنيا شمول الجميع بهذه الخطوة.

الى ذلك اوضح علاء الحسيني بان استدعا الوزراء الى مجلس النواب يعبر عن امكانية الدولة في مكافحة الفساد الاداري وهو اقرار باعلوية القانون.
XS
SM
MD
LG