روابط للدخول

احتفالية لتكريم شهداد ورواد الرياضة العراقية


أقامت وزارة الشباب والرياضة يوم الأربعاء احتفالية لتكريم شهداء ورواد الرياضة العراقية. وزير الشباب جاسم محمد جعفر أكد خلال كلمة له بالمناسبة على سعي الوزارة لإقرار قانون التقاعد للرواد الرياضيين، مشيرا في الوقت نفسه إلى مذكرة تفاهم مع وزارة الصحة لعلاج الرواد مجاناً. عوائل شهداء الرياضة كانت حاضرة، من بينها عوائل فريق التايكواندو للناشئين الذين اختطفوا في محافظة الأنبار وعثر على رفاتهم بعد سنة، مطالبين بضرورة إيجاد وسيلة تساعدهم في التعرف على رفات أبنائهم.

اكثر من 370 رائداً رياضياُ ومن شهداء الرياضة العراقية جرى تكريمهم الأربعاء من قبل وزارة الشباب والرياضة في احتفالية اقيمت بالمناسبة اكد خلالها وزير الشباب جاسم محمد جعفر على سعي الوزارة لإقرار قانون التقاعد للرواد الرياضيين بعد إقرار قانون الوزارة من قبل مجلس النواب ،كما اشار الى مذكرة تفاهم مع وزارة الصحة لعلاج الرواد مجاناً حيث تتكفل وزارة الصحة او وزارة الشباب تكاليف العلاج.

كما القى البطل الرياضي السابق قاسم احمد السيد كلمة شدد فيها على على ضرورة الإهتمام برواد الرياضة وعوائل الشهداء ،مستذكراً واقعة حدثت قبل سنتين راح ضحيتها 3 من منتسبي نادي الشرطة الرياضي على يد الإرهاب.

عوائل شهداء الرياضة كانت حاضرة هي الاخرى بينها عوائل فريق التايكواندو للناشئين الذين إختطفوا في محافظة الإرهاب اثناء عودتهم من بطولة آسيوية حصدوا فيها أوسمة الذهب،وعثر على رفاتهم بعد سنة من قبل قائد صحوة الأنبار الراحل احمد ابو ريشة بعد القضاء على تنظيم القاعدةفي المحافظة، وقد طالبت عوائلهم ضرورة إيجاد وسيلة تساعدهم في التعرف على ابنائهم حيث انهم وجدوا في المقبرة الجماعية عظاما فقط وغابت ملامح وجوههم.
XS
SM
MD
LG