روابط للدخول

فتح باب الترشيح لإنتخاب رئيس إقليم كردستان العراق


برلمان كردستان العراق

برلمان كردستان العراق

عبد الحميد زيباري - أربيل

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات الثلاثاء فتح باب الترشيح لمنصب رئيس إقليم كردستان العراق ضمن استعداداتها لإجراء الانتخابات العامة في الإقليم في الخامس والعشرين من تموز المقبل.
رئيس هيئة المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في اقليم كردستان علي قادر قال في حديث لاذاعة العراق الحر ان اي شخص تتوفر فيه الشروط المطلوبة يستطيع ترشيح نفسه لرئاسة الاقليم إبتداءً من اليوم وحتى الخامس والعشرين من الشهر الحالي، مشيراً الى ان من شروط الترشيح للمنصب ان يكون المرشح أكمل 40 سنة من عمره، وأن يكون من مواطني الاقليم وساكنا فيه، وان يتمتع بحقوقه المدنية والسياسية.
قادر أضاف ان المفوضية ستقوم في الخامس والعشرين من الشهر الحالي بفتح باب تحديث سجلات الناخبين كي يتأكد المواطنون من اسمائهم، لافتاً الى ان المفوضية ستعلن في ذلك اليوم أيضاً قوائم اسماء المرشحين بعد تدقيقها.
يذكر ان رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني اختير من قبل اعضاء برلمان كردستان لرئاسة الاقليم لولاية استمرت اربع سنوات، الا ان قانون رئاسة الاقليم الذي صادق عليه البرلمان في العام الماضي ينص على اختيار رئيس الاقليم للدورات المقبلة في انتخابات مباشرة من قبل المواطنين.

على صلة

XS
SM
MD
LG