روابط للدخول

معرض جديد للشركات الإيرانية في اربيل


اعداد وتقديم: عبد الحميد زيباري – أربيل

افتتح في اربيل يوم الاثنين المعرض التخصصي الرابع للشركات الايرانية بمشاركة مئات الشركات التي تنوعت مجالات عملها من صناعية وزراعية وتجارية والاثاث المنزلي والمواد الغذائية. وقال حسن دانا ايفار المستشار الاقتصادي للشؤون العراقية للرئيس الايراني الذي حضر مراسيم الافتتاح، ان هذه المعارض تؤدي دورا كبيرا في يادة التبادل التجاري بين الطرفين، واضاف في تصريح ادلى به لاذاعة العراق الحر:

في الحقيقة هذه المعارض تؤدي دورا مؤثرا، وفي العام الماضي اقمنا تسعة معارض في المحافظات العراقية المختلفة في الجنوب والشمال ونتوقع ان تصل عدد المعارض التي ستقام في العراق هذا العام الى اربعة عشر معرضا. كما اشار الى انهم بصدد ابرام مجموعة عقود مع العراق واقليم كردستان وقال: هناك مجموعة العقود بين جمهورية ايران الاسلامية وجمهورية العراق في اقليم كردستان وكذلك في جنوب العراق في طريقها الى التوقيع عليها.

من جانبه اشار عبدالله احمد عبدالرحيم مدير عام المعارض والمستشار الاقتصادي في مجلس الوزراء بحكومة اقليم كردستان العراق، اشار الى ان المئات من الشركات في عموم ايران تشارك في هذا المعرض وقال: هذا هو المعرض الرابع وعدد الشركات حوالي 214 شركة من عموم ايران تشترك في المعرض وماشركة جميع محافظات ايران وتعتبر خطوة جيدة لانه سابقا كانت فقط محافظات اذربيجان الغربية تشارك في المعارض.
واكد المستشار الاقتصادي في حكومة الاقليم ان التبادل التجاري في ازدياد محلوظ واضاف: التبادل التجاري بين ايران والعراق واقليم كردستان ازداد بشكل ملحوظ ونلاحظ ان المنتجات الايرانية وتشكيل الشركات الايرانية تزداد يوما بعد يوم والتبادل التجاري ازداد بشكل ملحوظ بعد زيادة المعابر الحدودية. وفي جولة بين اروقة المعرض توقع عدد من المشاركين بان يزداد الطلب بعد اقامة المعرض على المنتوجات الايرانية، جلالي محمودي صاحب شركة جين كاشان تحدث لاذاعة العراق الحر وقال:

في السابق كنا نتعامل مع التجار في اقليم كردستان ومشاركتنا في المعرض جاءت لزيادة التبادل التجاري لبضاعتنا مع التجار في الاقليم.
يذكر ان المعرض يستمر لمدة خمسة ايام.

على صلة

XS
SM
MD
LG