روابط للدخول

بحوثُ تخصصية من أطباء الأسنان الدوريين في مؤتمرهم


اعداد وتقديم: محمد كريم- بغداد

بمشاركة أكثر من مئة من أطباء الأسنان الدوريين والاختصاص ومدراء مراكز طب الأسنان التخصصية في كل من بغداد والمحافظات. انطلقت صباح اليوم الاثنين فعاليات المؤتمر العلمي السنوي لأطباء الأسنان الدوريين الذي رعته وزارة الصحة العراقية في تظاهرة علمية كان عرض أطباء الأسنان الدوريين لنتاجهم البحثي على مدى عام من التدريب في مراكز طب الأسنان التخصصية إلى جانب استعراض احدث ما توصل إليه طب الأسنان من أهم أهداف تلك التظاهرة كما يشير إلى ذلك نائب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور فؤاد الصفار.

وقد تنافست أكثر من ثلاثين بحثا متخصصا بمجالات طب وجراحة وتجميل وزراعة الأسنان على الفوز بالجائزة التي يقدمها المؤتمر لأفضل ثلاثة بحوث والتي كان من بينها البحث الفائز للدكتورة أوراس عبد الكريم الذي تناول موضوعة الأسنان اللبنية لدى الأطفال من جهتهم اثني أطباء الأسنان الاستشاريون والاختصاص ومنهم الدكتور سمير اسحق على البحوث التي قدمها الأطباء الدورين واصفين إياها بأنها عالية المستوى.

غير أن المؤتمر ورغم الطابع العلمي المميز له جاء فرصة ليطرح أطباء الأسنان الدوريون والاختصاص على حد سواء هموم ومشاكل واقع طب الأسنان في العراق الذي مازال يعاني نقصا في الكفاءات التدريسية وصعوبة في التواصل مع التقدم الحاصل في هذا المضمار.
XS
SM
MD
LG