روابط للدخول

وزير التجارة اللبناني يزور اربيل للاتفاق على مشاريع استثمارية في مجالات السياحة والمصارف


عبد الحميد زيباري – أربيل

قال وزير التجارة والاقتصاد اللبناني انهم يسعون من اجل المشاركة في عملية الاعمار والتنمية التي تشهدها اقليم كردستان العراق وبالاخص في مجالات السياحة والعقارات والمصارف.
جاءت تصريحات محمد الصفدي الوزير اللبناني لاذاعة العراق الحر، الذي وصل يوم الاحد الى اربيل على راس وفد الى مدينة اربيل لاجراء اللقاءات مع المسؤولين في حكومة اقليم كردستان العراق.
واضاف وزير التجارة والاقتصاد اللبناني قائلا: الهدف من هذه الزيارة الاطلاع على الخطط الانمائية والتوجه الاقتصادي وعقدنا اجتماعات مع الوزراء وكانت مفيدة ونحن شاكرين لهذا اللقاء الموسع ولدينا اجتماع مع دولة رئيس الوزراء للاطلاع على الامور اكثر.
واشار الى انه لاتوجد خلال هذه الزيارة توقيع بروتوكولات اقتصادية ولكن اهم شيء نريد فتح ابواب التعاون وهناك شيء هذا وهو مهم وهي الخبرات اللبنانية التي يمكن حكومة الاقليم ان تستفيد منها وفتح باب التعاون على مصراعيه.

من جانبه وصف نمرود بيثو يوخنا وزير السياحة في حكومة اقليم كردستان العراق زيارة الوزير اللبناني بالمهمة وذات ابعاد سياسية وقال: اتصور سوف يخرجون بانطباع ايجابي وزيارة بالنسبة لنا مفيدة وهذا دعم سياسي للاقليم ويضم الوفد مجموعة رجال اعمال وايكد سيولد لديهم الرغبة في تشجيع امستثمرين للبنانيين ونحن في امس الحاجة لهم.
الى ذلك وفيما يتعلق بالاستثمارات اللبنانية في العراق كشف فرانسوا بسير رئيس مجلس ادارة بنك بيبلوس واتحاد المصارف اللبنانية لاذاعة العراق الحر عن نيتهم في فتح فرع لبنك بيبلوس في بغداد قبل نهاية العام الحالي بعد ان فتحوا في العام الماضي فرعا لهم في اربيل واضاف: سوف نفتح قبل نهاية العام مركز لنا في بغداد وفي السنة القادمة في السليمانية والمشكلة التي نعاني منها موضوع تدريب الموظفين لان قطاع المصرفي قطاع حساس.
XS
SM
MD
LG