روابط للدخول

مؤتمر وطني في اربيل لمشاريع شبابية من عشر محافظات


عبد الحميد زيباري – أربيل

تحت شعار (الشباب العراقي والتغير المجتمعي) اقيمت جمعية معا لحماية الانسان والبيئة يوم السبت في اربيل، المؤتمر الوطني للشباب العراقي شمل مجموعة شباب من عشرة محافظات عراقية.
الشباب المشاركون في المؤتمر سلطوا الضوء على المشاريع المختلفة التي قدموها في محافظاتهم حسب حاجة المدينة الى المشاريع التي تنوعت بين الثقافية الاجتماعية والطبية والسياسية والاقتصادية.

غيداء فليح نائبة رئيس جمعية معا لحماية البيئة تحدثت الى اذاعة العراق الحر عن هذا المؤتمر وقالت: هذا المؤتمر نتيجة عمل دام اكثر من سنة واربعة اشهر وكل المشاركين هم من طلبة الجامعات الذين قدموا مشاريع خلال هذه الفترة وقدموا المشاريع على مستوى محافظاتهم.
وتم اختيار هذه المحافظات لان وقت البدأ بالمشروع كانت من المناطق الساخنة وتوجهنا اليها حتى نهدأ من سخونتها.

عباس حسن الشمري منسق البرامج في كربلاء الى المشروع الذي قدموه عن سرطان الثدي في مدينة كربلاء، موضحا انه استهدف فئة النساء واضاف في حديث مع اذاعة العراق الحر: مشروعنا كان حول توعية سرطان الثدي والفئة المستهدفة كانت النساء واقمنا مجموعة ندوات في مدارس الاعدادية والجامعات في مدينة كربلاء.
من جانبه تحدث موسى صادق منسق البرنامج في كركوك لاذاعة العراق الحر عن المشروع الذي قدموه في كركوك حول التسامح وقال: مشروع التعايش السلمي الكردي العربي التركماني في كركوك يهدف الى التسامح ونبذ العنف والطائفية في المدينة وشمل طلاب تتوراح اعمارهم بين 14 الى 17 سنة.

XS
SM
MD
LG