روابط للدخول

مجموعات سياحية أجنبية تستهدف المواقع الآثارية في العراق


محمد کريم – بغداد

فيما قد يعد مؤشرا على امكانية عودة قطاع السياحة الآثارية الى الحركة والانتعاش مجددا بعد سنوات من التوقف التام وتزامنا مع اختتام الزيارة التي قام بها قبل ايام قلائل، وفد سياحي آثاري من تايوان لمختلف المدن العراقية، كشف المتحدث باسم وزارة الدولة للسياحة والآثار عبد الزهرة الطالقاني في تصريح خاص لاذاعة العراق الحر عن قرب وصول وفد سياحي آثاري جديد الى العراق ليكون بذلك ثالث وفد سياحي آثاري يزور البلاد منذ مطلع العام الحالي 2009 بعد الوفدين الاوربي والتايواني.

وفي الوقت الذي يرى فيه الطالقاني ان الزيارات التي تقوم بها هذه الوفود تكتسب اهميتها من كونها ستكون مرآة موضوعية لدى البلدان التي جاء منها اعضاء تلك الوفود عن الوضع الراهن في العراق. يرى عضو لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والآثار في البرلمان العراقي علي الاديب انها ستكون فاتحة لعودة قطاع السياحة الآثارية الذي اذا ما تم تفعيله بالمستوى المطلوب فانه سيقلل من اعتماد الاقتصاد العراقي بشكل كلي على القطاع النفطي فقط على حد قول الاديب.

الى ذلك دعا الخبير السياحي باسم انطوان الجهات ذات العلاقة الى الاسراع باتخاذ جملة من الاجراءات وفي مقدمتها فسح المجال امام القطاع الخاص ليلعب دوره اذا ما اريد لزيارات الوفود السياحية تلك ان تكون بداية حقيقية لعودة السياحة الآثارية من جديد.
XS
SM
MD
LG