روابط للدخول

قانون الخدمة الجامعية: اعتراضات وآراء


كغيرها من القوانين التي شرعها مجلس النواب جاء تطبيق قانون الخدمة الجامعية الذي اقر العام الماضي لترافقه العديد من السلبيات التي كانت لها تداعيات على الاساتذة الجامعيين خصوصا ان القانون الزم من تجاوز منهم الثالثة والستين من العمر الأحالة على التقاعد الامر الذي كان مدعاة للأعتراضات المتكررة على أصل القانون الذي شرع في وقت لاتزال فيه حاجة البلاد الى الكفاءات والعقول المبدعة التي هاجر معظمها بحسب رئيس رابطة التدريسيين الجامعيين أحمد كمال أحمد.

ومن السلبيات التي رافقت قانون الخدمة الجامعية هي عدم تطبيق القانون من قبل دائرة التقاعد العامة بحسب الأستاذ الدكتور حكمت علاوي الذي أكد أن الراتب التقاعدي اقل بكثير مما يتقاضاه نضرائهم ممن هم مستمرون بالخدمة.

عضو مجلس النواب اسماء الدليمي أقرت من جهتها بوجود ثغرات في القانون مشيرة الى تأثير الخلافات السياسية على اجراء التعديلات.

وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد ذياب العجيلي أكد في تصريحات صحفية أن الوزارة اجرت تعديلا على اصل القانون وأنها شرعت قوانين أخرى من شانها تلافي السلبيات الناجمة عن تطبيق قانون الخدمة الجامعية لافتا الى أن هذه القوانين في طور التشريع داخل مجلس النواب.
XS
SM
MD
LG