روابط للدخول

دورات وورش لتطوير قدرات رجال الأعمال


عماد جاسم – بغداد

اتحاد رجال الاعمال العراقي واحد من اهم المنظمات المهنية من منظمات المجتمع المدني المعنية بتدريب وتهيئة وتعليم رجال الاعما وفتح المجال لتقبل الخبرات الاقتصادية والمالية العلمية عبر دورات تدريبية تقام على مدار السنة وفق احدث الاساليب التكنلوجية. ويؤكد السيد راغب رضا بليبل رئيس اتحاد رجال الاعمال ان الاتحاد يقيم خلال عام ما يقرب من خمسين ورشة تعليمية تثقيفية للمنظمين له من التجار والاقتصاديين وهناك برامج ادماج اعضاء الاتحاد في ورش ودورات خارجية فضلا على الاسهام في تسهيل مشاركتهم في مؤتمرات وندوات دولية في مختلف الدول المتقدمة علميا في مجال بحوث السوق والاستثمار، ويتلقى المشاركون من رجال الاعمال دروس علمية منهجية في الدورات والورش التعليمة في اتباع اساليب فتح الاعتمادات المصرفية ومخاطبة البنوك واليات السوق العالمية واخر مستجدات تقنيات السوق والاستثمار. اما الان فهناك تنسيق مع لجان الاقتصاد والمالية في رئاسة الوزراء لتفعيل وتنشيط مبادرات تحسين الوضع الاقتصادي والدفع به ليكون بصورة تمكنه من بحث اليات الخروج من الازمة المالية التي المت بالبلاد جراء.

تاثيرات الازمة المالية الدولية. وقد اوعز رئيس الوزراء مؤخرا باشراك اكادميين ومختصين من اتحاد رجال الاعمال في كافة الوفود المشاركة في ملتقيات عالمية تخص تطوير الاقتصاد العراقي او في اي منهاج عمل او لجان دراسة بحث تنشيط الاستثمار في البلاد وبهذا تاكيد على توجه الدولة العلمي المنطقي والسليم لانعاش الاقتصاد بعقول العارفين من اهل الاختصاص واستثمار امكانياتهم العلمية
وعلى مدى الشهور الثلاث الماضية وضعت الجان العلمية بمساهمة مراكز البحوث الخاصة بالاتحاد وضعت دراسات وستراتيجيات مستقبلية للنهوض بالاقتصاد العراقي واقام الاتحاد عدة ندوات لبحث سبل الارتقاء بالصناعة المحلية والتاكيد على تنشيط اقتصاد السوق والاهتمام بالقطاع الصناعي الاهلي.
XS
SM
MD
LG