روابط للدخول

مشروع لربط السكك الحديد بين العراق وسوريا


في المتابعة التالية، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر في دمشق جانبلات شكاي بتفصيلات عن مشروع ربط السكك الحديد بين العراق وسوريا والذي أُعلن عنه السبت:
"أعلن مدير المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية جورج مقعبري أن الاستعدادات متواصلة من أجل افتتاح مشروع جسر سككي في الأول من الشهر القادم، بين البحر الأبيض المتوسط والخليج العربي انطلاقا من ميناء اللاذقية مرورا بحلب والموصل وبغداد، وصولا لميناء أم القصر على الخليج العربي.
وأشار المسؤول السوري في تصريحاته التي نشرت اليوم، إلى أن طول الخط من ميناء اللاذقية إلى ميناء أم القصر في العراق يصل إلى 1953 كيلومترا وهو مخصص لنقل البضائع، إضافة لإمكانية استخدامه في نقل الركاب.
وأكد مقعبري أن مؤسسته اتخذت كل التدابير المرتبطة بتفعيل الخط في الموعد المحدد حيث سيسهم هذا المشروع في اختصار المسافات على الناقلين سواء كانوا أفرادا أو شركات أو هيئات حكومية ودولية، إضافة لتخفيض التكاليف قياسا إلى النقل البحري والبري.
يشار إلى أن مؤسسة الخطوط الحديدية السورية تعمل على انجاز مشروع آخر يصل بين السواحل السورية على المتوسط وبغداد عبر معبر البوكمال القائم ما سيختصر مئات الكيلومترات عن الخط السابق عند انجازه."
XS
SM
MD
LG