روابط للدخول

قوات أميركية وعراقية مشتركة تستهدف شبكة للقاعدة


أعلنت القوات متعددة الجنسيات أن قوات التحالف والقوات العراقية استهدفت إحدى شبكات تنظيم القاعدة الناشطة في العراق بالإضافة إلى عدد من خلايا القاعدة وذلك يومي الجمعة والسبت.
وجاء في بيان تلقت إذاعة العراق الحر نسخة منه أن فريقا عراقيا قام بالاشتراك مع قوات التحالف بتنفيذ عملية بالقرب من منطقة تل الهوى شمال غربي الموصل استهدفت احد الأشخاص المدعومين من سوريا والمختص بتسهيل دخول المقاتلين الأجانب لصالح تنظيم القاعدة في العراق والمدعو"سعد عويّد عبيد الشمري" والمعروف أيضاً باسم "أبو خلف"، على حد تعبيره.
وذكر البيان أن وزارة الخزانة الأميركية قامت مؤخراً بتجميد جميع الحسابات المصرفية الخاصة بأبي خلف بالإضافة إلى أرصدته النقدية في الولايات المتحدة مضيفاً أن من المعتقد بأنه "كان مسؤولاً عن تسهيل دخول الانتحاريين والأموال والأسلحة بالإضافة إلى الإرهابيين وبعض الموارد الأخرى من الأراضي السوريّة باتجاه العراق"، على حد تعبير القوات متعددة الجنسيات.
وأفاد البيان أيضاً بأن القوات المشتركة قامت بتنفيذ عملية في الموصل "استهدفت أحد الناشطين في تنظيم القاعدة والذي يعتقد كونه مرتبطاً بقادة بارزين من تنظيم القاعدة المحليين ولديه معرفة بنشاطات التنظيم في المنطقة"، بحسب تعبيره.

XS
SM
MD
LG