روابط للدخول

لقاء المصالحة بين شباب بغداد


فريال حسين

سعدت اوقاتكم مستمعينا لأعزاء في رحلتنا الأسبوعية مع برنامج (اجيال) وحلقة اليوم تسلط الضوء على لقاء بين الشباب من الجنسين لتنمية روح التعارف ومحاولة كسر العزلة ومضاعفات الشحن الطائفي في العاصمة بغداد.

لطالما حاولت المجاميع المسلحة وعصابات الجريمة المنظمة على مدى السنوات التي أعقبت سقوط النظام السابق، تمزيق النسيج الأجتماعي للشعب العراقي سيما العاصمة بغداد، وما قاموا به من عمليات قتل وتهجير كانت علامة دالة على هذه التوجهات، وبالفعل أدت هذه الأعمال الى عزل مناطق بغداد تحت مسميات عدة.

بيد أن اصرار البغداديين والعمليات العسكرية التي قامت بها قوات الأمن العراقية فككت تلك الجماعات وأعادت الطمأنينة والسكون الى تلك المناطق، غير أن بعضا من تداعيات وافرازات تلك المرحلة ما تزال عالقة في نفوس البعض من البغداديين..وهو ما حدى بالعديد من منظمات المجتمع المدني لمحاولة كسر الحاجز النفسي وتبديد المخاوف بين سكان تلك المناطق.

وفي هذا الأطار قامت (جمعية الثقافة للجميع) بدعوة الشباب والشابات من مناطق كالزعفرانية والبياع وبغداد الجديدة الى لقاء الرصافة تعارف، وأختارت موقع الزوراء ليكون مكان تجمع هؤلاء الشباب من الجنسين، من أجل تنمية علاقات المحبة والسلام والمصالحة بين مئتي شاب وشابة، وكسر العزلة والشحن الطائفي الذي مر به أبناء العراق..الدبكات البغدادية والقصائد الشعرية والتغني بالوطن هذه الفعاليات أطرت لقاء أبناء البلد في أجواء لاقت صدى في نفوس المشاركين.

** *** **

لقاء السلام والمحبة والمصالحة بين الشباب والشابات من متخلف مناطق بغداد ، كان موضوع حلقة هذا اليوم من برنامج (أجيال) شاركنا فيه مراسلنا في العاصمة (ليث أحمد). شكرا وتحية منه لمستمعينا ومني ايضا (فريال حسين) والمخرج (نجيب بالاي).
XS
SM
MD
LG