روابط للدخول

وزير الثقافة الأردني يعد العراقيين بتذليل العقبات التي تواجههم ومنها مشكلة الإقامة


فائقة رسول سرحان – عمّان

أكد وزير الثقافة الاردنية صبري ربيحات خلال لقائة عددا من الفنانين والادباء والمثقفين العراقين المتواجدين في الاردن على تذليل المعوقات التي تعتريهم، مبينا أنه اطلع على هموم ومطالب كل المتحدثين في اللقاء واخذ بملاحظاتهم وانه بصدد عرضها على الجهات ذات العلاقة لغرض تجاوزها وخاصة فيما يتعلق باقاماتهم. مشيرا إلى أن الأردن يتطلع دائما إلى علاقات أعمق وأقوى مع العراقيين، خاصة في المجالات الثقافية والفنية.

وتركزت طلبات النخبة المثقفة العراقية على تسهيل عمليات الإقامة لهم، والسماح لهم بتأسيس منتديات أدبية خاصة بهم، ومراكز دراسات وبحوث عراقية في الأردن.

وقال الناقد الادبي يحي الكبيسي انه لابد من ايجاد حلول لمشاكل المثقفين العراقيين في الاردن من قبل الجهات الاردنية ذات العلاقة، مشيرا الى اهمية اللقاء الذي يعد الاول من نوعه.

من جانبه اكد مدير مديرية المسارح والفنون الاردنية الفنان محمد العامري أن لقاء وزير الثقافة الاردنية هذه النخبة انما جاء من أيمانه المطلق بضرورة الاخذ بيد هذة الصفوة من العراقيين الذين وضعوا بصماتهم الغائره في الثقافة الاردنية والعربية. واضاف هذا وتتواجد في الاردن المئات من العقول الادبية والثقافية والفنية العراقية معظمها تعاني من مشاكل فنية واقتصادية بالاضافة الى موضوع الاقامة.
XS
SM
MD
LG