روابط للدخول

خلافات في مجلس النواب بشأن طبيعة الرموز الواجب توفرها في العلم العراقي الجديد


غسان علي – بغداد

يبدو ان قضية اختيار علم جديد للعراق باتت عصية على مجلس النواب العراقي فاللجنة البرلمانية المكلفة بهذه المسالة انهت عملها وقدمت ستة نماذج مختلفة لهيئة رئاسة المجلس منذ اكثر من خمسة اشهر الا ان الهيئة لم تعرض هذه النماذج على اعضاء مجلس النواب حتى الان لمناقشتها واختيار واحد منها علما جديدا للعراق بحسب رئيس لجنة الثقافة والاعلام مفيد الجزائري.

الجزائري اعرب في حديث خاص لاذاعة العراق الحر عن امله في يتم الانتهاء من اختيار علم جديد للعراق قبل الانتهاء من الفصل التشريعي الحالي لمجلس النواب:
بيد ان عضو لجنة الثقافة والاعلام حميد رشيد معله يختلف مع الجزائري في توقعاته ويؤكد ان الدستور نص على ضرورة كتابة قانون خاص بالعلم قبل الشروع باختيار التصاميم مرجحا في الوقت ذاته ان يتم الابقاء على العلم الحالي لثلاث سنوات مقبلة على الاقل.

وكان مقرراً أن يشهد شهر آذار الماضي مصادقة مجلس النواب على أحد النماذج الستة ليكون العلم الرسمي للعراق إلا أن الأمر تأجل إلى شهر نيسان ولكن ايضا لم تعرض تلك النماذج حتى الان.

معله المح الى ان الخلافات حول طبيعة الرموز الواجب توفرها في العلم الجديد هي من حالت دون عرض النماذج الست على مجلس النواب.

ويؤكد عضو لجنة الثقافة والاعلام ان العلم الحالي مقبول من الجميع وقد يصار الى اعتماده رسميا علما جديدا للعراق.
XS
SM
MD
LG