روابط للدخول

تفعيل العلاقات السياسية والتجارية والاستثمار ملفات ستبحث خلال زيارة الذهبي إلى العراق


ليث أحمد – بغداد

من المتوقع ان يزور بغداد قريبا رئيس الوزراء الاردني نادر الذهبي لبحث عدد من الملفات وتوقيع عدد من الاتفاقيات يتعلق قسما منها بالجانب الاقتصادي وقطاع الاستثمار واوضح في تصريح خاص لاذاعة العراق الحر المشاور القانوني في مجلس الوزراء خضير الخفاجي ان هذه الزيارة تأتي ضمن خطوات العراق للأنفتاح على دول المنطقة والاقليم وتفعيل العلاقات السياسية والتجارية بين البلدين.

يذكر ان نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي قد انهى مؤخرا زيارة للأردن تضمنت بحسب عضو الحزب الاسلامي الدكتور علاء مكي التمهيد لزيارة الذهبي وتحديد الملفات التي سيتم التباحث بشأنها من بينها التسهيلات الممنوحة لدخول العراقيين لعمان ونهاء معاناتهم.

ومن بين الملفات التي ستبحث في هذه الزيارة ملفا الاستثمار والنفط وقد نوه نائب رئيس لجنة النفط والغاز في مجلس النواب عبد الهادي حساني الى أمكانية أن تتناول المباحثات أعادة تأهيل وتفعيل الأنبوب الأستراتيجي الناقل للنفط عبر الأردن.

وكان العراق والأردن قد أتفقا خلال زيارة الملك عبدالله الثاني لبغداد العام الماضي على تزويد الأردن بـ30 الف برميل نفط يوميا من نفط كركوك بخصم يبلغ 22 دولار للبرميل الواحد وقد أوضح الحساني ان هذا التخفيض يأتي ضمن خطوات العراق للأنفتاح على الأردن.
XS
SM
MD
LG