روابط للدخول

تشكيل هيئة لمتابعة أوضاع السجناء في السجون العراقية والأميركية


سعد کامل – بغداد

تقييم اداء الجهات الحكومية في ادارة السجون والمتتقلات والاساليب المتبعة في التعامل مع المحكومين من النزلاء والمتهمين من الموقوفين والمحتجزين الذين غالبا ما يتعرضون الى ضغوطات الابتزاز والمساومة خلال عمليات القاء القبض واجراءات التحقيق وانتزاع الاعترافات.

من ابرز القضايا والمهام التي ستشرف على متابعتها والبحث والتقصي في ملفاتها الحكومية هيئة خاصة بحقوق الانسان تشكلت مؤخرا داخل مجلس محافظة بغداد. ذلك ما اعلنه رئيس مجلس محافظة بغداد كامل الزيدي خلال جلسة الاجتماعات الاسبوعية الثامنة لاعضاء مجلس المحافظة.

رئيس هئية حوقوق الانسان الجديدة في مجلس المحافظة عبد الكريم شنين كشف عن تشكيل فرق عمل خاصة للنظر في تطبيق مباديء حقوق النسان داخل السجون والمعتقلات وبالتعاون مع وزارتي العدل وحقوق الانسان.

فيما لفت عضو مجلس المحافظة محمد الربيعي الى ظاهرة استشراء الفساد المالي وحالات المساومةوالابتزاز التي يتعرض لها البعض من الموقوفين والمحتجزين خلال فترة حبسهم داخل السجون المحلية.

ومن جهته عضو هيئة حقوق الانسان في جلس المحافظة عباس الحمداني طالب بان يكون هناك دور اكبر لوزارة حقوق الانسان في الحد من الانتهاكات لتي يتعرض لها البعض من نزلاء السجون والمعتقلات.

على صلة

XS
SM
MD
LG