روابط للدخول

دعوات في يوم التمريض العالمي لتغيير القوانين الخاصة بذوي المهن الصحية


عبد الخالق سلطان – دهوك

أحيت المديرية العامة لصحة دهوك اليوم العالمي للتمريض وذلك بتنظيم مؤتمر خاص في قاعة المديرية ضمن محاضرات حول الوضع العام لذوي المهن الصحية في دهوك وكيفية تطوير قابلياتهم كما تم تكريم 175 ممرضة وذلك لخدمتهم وكفاءتهم في مجال التمريض بحسب قول الدكتور رعد عبدالرحمن الذي أضاف أنهم ناقشوا أيضا "وضع آلية جديدة لمستويات ذوي المهن الصحية الذين بحيث تختلف درجاتهم الوظيفية باختلاف شهاداتهم الدراسية".

وبهذه المناسبة طالب المعاون الطبي نزار سعيد رئيس نقابة ذوي المهن الصحية في دهوك التي تضم 2400 عضو ومن خلال اذاعة العراق الحر الجهات الحكومية "ضرورة تغيير القانون الخاص بهم وهو القانون رقم 11 الصادر في العام 1962 وهو قانون قديم لم يكن يذكر الدرجات الوظيفية و الشهادات والأقسام الأخرى من ذوي المهن الصحية لعدم تواجدها في تلك الفترة لذا نطالب بتغيير هذا القانون وفق متطلبات الواقع الحالي".

الممرضة الماهرة راشدة عبدالله من مستشفى هيفي للأطفال والتي كرمت في هذا الأحتفال لجهودها المتواصلة أشارت الى "اننا بحاجة الى فتح دورات خاصة لرفع قابلياتنا وتحسين مستوانا".

يذكر ان يوم 12 أيار قد خصص كيوم للتمريض العالمي إكراما للممرضة الإيطالية فلورنس نايتينكيل التي ولدت في مثل هذا اليوم من العام 1820 وكان لها دور كبير في تغيير نظرة المجتمع إلى هذه الوظيفة.

على صلة

XS
SM
MD
LG