روابط للدخول

مجال لرسائلكم واستفساراتكم


فريال حسين

اهلا اهلا اهلا.. موعد اخر حافل بالمحبة والأماني الحلوة لمستمعي اذاعة العراق الحر.. وبطاقة دعوة من اسرتنا للمشاركة في حلقة جديدة من النوافذ المفتوحة. اهلا بكم وبالحمام الزاجل وكونوا معنا دوما.

أغنية (يا حمام)

فريال: ارحب بمخرج حلقة هذا اليوم من برنامج (النوافذ المفتوحة) (بيتر كوبالك).

بيتر: اهلا وسهلا.

فريال: عودة من جديد الى رسائل المستمعين المكتوبة والصوتية التي وصلتنا هذا الأسبوع ودائما أكرر أنها تحمل مشاكل متنوعة، وبعضها يحمل اقتراحات بأستحداث برامج جديدة، ومنها مقترح من المستمع (سمير علوان الريشاوي) من منطقة الخضر في السماوة الذي يود استحداث برنامج للشعراء ويعني محاورات بين شاعر والمستمعين،كما يساهم المستمعون في تقييم الشاعر المفضل. أعجبني المقترح وسأضمن بعض حلقات البرنامج مثل هكذا حوارات..ففي الحلقة المقبلة سيكون هناك لقاء بين المستمعة (مروة محمد ) من الموصل والمستمع الشاعر (مسلم عوينة).

واليوم اقدم الشكر الجزيل للمستمع وان مهدي من بغداد الذي يحتفل يوم 13 من أيار بمرور عام على اللقاء الذي أجراه برنامج (نوافذ مفتوحة) معه. وكنت أود الأتصال به لكنه لم يرسل لي مرة أخرى رقم الهاتف وهذه دعوة له للمشاركة في حلقة مقبلة من البرنامج. ونهديه أغنية بهذه المناسبة العزيزة عليه وعلينا.

سيداتي وسادتي، نتوقف اليوم مع قضية حماية الحقوق الملكية للمبدعين العراقيين الذين يعانون دائما من سرقة أعمالهم سواء الأدبية أو الفنية..ومعنا على الخط الشاعر الغنائي (خلدون جاويد) الذي أهدى خلال اللقاء قصيدة للصحفية الأمريكية الأيرانية الأصل (روكسانا صابري) قصيدة وقد جاءت مناسبة وقت الأعلان عن اطلاق سراحها من قبل السلطات الأيرانية.

لقاء مع خلدون جاويد

نتوقف الأن مع طلبات المستمعين في اجراء مقابلات مع الفنانين العراقيين المقيمين خارج العراق ووصلنا طلب من المستمعين (سلوان محمد) من دمشق وحاتم كريم من بغداد و(أسماء علي من عمان) يودون أجراء لقاء مع المغني (حاتم العراقي) ولكن الأمر تعذر على مراسلتنا في عمان (فائقة رسول سرحان) وبدلا عن ذلك بعثت لنا بلقاء مع الشاعر الغنائي (حازم جابر) الذي أعد أغنية وطنية لحاتم تقول كلماتها:

أحلى من قبل ترجع يا غالينا
عراق انت وفداك عيون أهالينا
نحيى ونموت من عندك
ما نلكه وطن مثلك
من نبرد روحك تغطينا

لقاء مع حازم جابر

حتي نلتقي من جديد نقدم احلى الأماني لمستمعينا في كل مكان وانتظرونا في الحلقة المقبلة من برنامج النوافذ المفتوحة.

على صلة

XS
SM
MD
LG