روابط للدخول

عرض للصحف البغدادية الصادرة يوم الثلاثاء 12 أيار


محمد قادر

جريدة الصباح الصادرة عن شبكة الاعلام العراقي التقت وزير التجارة عبد الفلاح السوداني الذي اكد أن أبواب وزارته مفتوحة لأية جهة رقابية وتفتيشية في إطار مكافحة الفساد، على أن تبتعد عن الغايات السياسية. موضحاً الوزير في تصريح للصحيفة ان على الجهات الحكومية والبرلمانية تشخيص مكامن الخلل في أداء وزارة التجارة التي قال انها تضطلع بمسؤولية كبرى تتمثل بتوزيع ثمانية ملايين طن من المواد الغذائية، على حد ما نشرته جريدة الصباح.

من جانب آخر نفـَى مصدر مسؤول في وزارة المالية في تصريح لصحيفة المشرق، نفى تخفيض رواتب موظفي دوائر الدولة والمتقاعدين الى النصف لمواجهة العجز الموجود في الموازنة العامة للعام الحالي 2009. واصفاً المصدر رواتب الموظفين والمتقاعدين بالخط الاحمر الذي لايمكن المساس به.

وفي سياق غير ذي صلة تنشر جريدة الصباح الجديد ان العراق حرم من واردات نفطية تقدر بـنحو 150 مليون دولار اميركي بسبب تأخير اصلاح عطل بسيط في انبوبيين نفطيين في حقول الرميلة الشمالية التابعة لشركة نفط الجنوب، ليبين للصحيفة مصدر مطلع في الشركة رفض الافصاح عن اسمه ان العطل قد استمر قرابة عام وتسعة اشهر في حين كان من الممكن اصلاحه في 4 ساعات.

هذا ومن العناوين التي اشتركت بها صحف بغداد ليوم الثلاثاء:
** جندي امريكي يفتح النار على زملائه ويقتل خمسة منهم
** بترايوس ينفي استثناء بغداد والموصل من خطة الانسحاب من المدن
** النزاهة تعلن ان 79% من المراجعين للدوائر الحكومية يدفعون الرشوة

وبالعودة الى صحيفة المشرق نقرأ فيها العنوان:
** قوائم الكهرباء تثقل كاهل المواطنين .. ولسان حال المواطن يقول: على ماذا ندفع؟!
وتشير الصحيفة الى ان وزارة الكهرباء مَا ان بدأت بالحملة الواسعة لجباية اجور الكهرباء في بغداد والمحافظات بداية العام الحالي حتى ظهرت مشاكل كثيرة في اجهزة قياس التيار الكهربائي لأغلب المنازل والمحال التجارية فضلاً عن المعامل الانتاجية الاخرى، لتصل قوائم اجور الكهرباء في بعض الحالات الى اكثر من مليون دينار برغم تردي التيار الكهربائي، والسبب (كما تقول الصحيفة) يعود الى القراءة الخاطئة لمقاييس التيار الكهربائي.

على صلة

XS
SM
MD
LG