روابط للدخول

في مؤتمرهم السنوي .. ذوو المهن الطبية مطالب وطموحات


سعد کامل – بغداد

تعتمد معظم المستشفيات والمستوصفات الصحية في تقديم خدمات الرعاية والعلاج للمرضى في ردهات الطوارئ وصالات الجراحة واقسام الاشعة والمختبرات على جهود وخبرات ذوي المهن الصحية - تلك الشريحة التي تشكل النسبة الاكبر من تعداد العاملين في المؤسسات والدوائر الصحية مازالت كوادرها تبحث عن فرص رفع القدرات والامكانيات العلمية في مجالات تخصصاتهم الصحية المختلفة وهم الاقرب والاكثر تعاملا وتماسا مع المرضى تلك المطالب جاءت على لسان نقيب ذوي المهن الصحية قاسم محمد علي خلال اعمال المؤتمر السنوي الخامس لذوي المهن الصحية.

تطوير اداء ذوي المهن الصحية من خلال اشراكهم بدورات تدريبية علمية متخصصة سيترك انعكاسات ايجابية على واقع الخدمات الصحية التي تقدمها مؤسسات وزارة الصحة ذلك ما اوضحه عضو لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب الدكتور باسم محمد شريف.

ومن جانبه الوكيل الاداري لوزارة الصحة الدكتور خميس السعد كشف عن قرب تنفيذ برنامج تدريب متطور خارج العراق يهدف لى رفع القدرات العلمية والتقنية للكوادر الصحية.

فيما طالب البعض من ذوي المهن الصحية الجهات المسؤولة عن اقامة تلك الدورات بالابتعاد عن معايير المحسوبية والمنسوبية والعلاقات في اختيار الاسماء المشاركة.

ويبدو ان ندرة فرص المعرفة والاطلاع لم تمنع البعض من ذوي المهن الصحية من تسجيل حضور في ميادين براءة الاختراع اعتمادا على خبراتهم المتراكمة وكا يتحدث المعاون الطبي حسين مصلح.

على صلة

XS
SM
MD
LG