روابط للدخول

تحالفات وتكتل قبل انتخابات برلمان كردستان


عبد الخالق سلطان – دهوك

بدأت الأحزاب والكتل السياسية في اقليم كوردستان تتجه في هذه الأيام الى تشكيل تحالفات وتكتلات سياسية لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة وذلك بهدف الحصول على عدد كبير من المقاعد البرلمانية ، آخر هذه التحالفات كان التحالف الذي تم بين ستة من الأحزاب اليسارية ويقود هذا التحالف الحزب الشيوعي الكوردستاني.

برفان آميدي مسئول الحزب الشيوعي في دهوك اكد وفي حديث خاص بإذاعة العراق الحر ان "التحديات السياسية التي تتواجد الآن في الإقليم هي التي دفعت بهم الى تنظيم هذا الحالف".

وحول مستقبل هذه التحالفات أشار الآميدي الى ان "الواقع الكردستاني بحاجة الى تغييرات كثيرة وخاصة من الناحية السياسية و هذه التحالفات سيكون لها تأثر على هذه التغيرات".

الى ذلك بين أنور السليفاني القيادي في الحزب الاشتراكي الديمقراطي الكوردستاني والذي انضم حزبه الى ما يسمى التحالف الرباعي الذي يضم اربعة احزاب اثنان منها إسلاميان وآخران علمانيان بين انه متفائل بما سينتج من هذه الانتخابات مشيرا الى ان "على جميع الأطراف السياسية المشاركة في هذه الانتخابات احترام النتائج التي ستتمخض عنها هذه العملية الديمقراطية".

يذكر ان رئيس إقليم كوردستان كان قد اعلن يوم الخامس والعشرين من تموز القادم موعدا لأجراء الانتخابات البرلمانية في الأقليم وبها تسارعت الأحزاب تاى تشكيل تكتلات سياسية لكن اقوى تحالف هو التحالف الذي جمع بين الحزبين الكبيرين الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني.

على صلة

XS
SM
MD
LG