روابط للدخول

مؤتمر للشركات الاستثمارية الأميركية العاملة في العراق


غسان علي – بغداد

طوات جادة بدأت تخطوها شركات الاستثمار العالمية المتخصصة في مجال اعادة الاعمار من اجل البدأ بمشاريع عملاقة في العراق بالتنسيق مع الشركات العراقية، شركة كي بي ار تعد الاكبر من بين الشركات الامريكية العاملة في العراق، عقدت مؤتمرا هو الاول من نوعه، كان الهدف منه تعريف الشركات العراقية بطبيعة انشطتها واعمالها في العراق وتسهيل عملية التعاون بين الجانبين في المشاريع المستقبلية بحسب ما يؤكد ممثل شركة كي بي ار اريك ناي.

ناي لفت في حديث خاص لاذاعة العراق الحر الى انه لمس وجود شركات عراقية رصينة لكنها تفتقد الى خبرة التعامل مع الشركات الاجنبية.

من جانبه يدعو رئيس مركز الانماء والتطوير الاقتصادي مصدق الكرمنجي الشركات العالمية الاخرى الى الاقتداء بشركة كي بي ار وتعريف الشركات العراقية بطبيعة انشطتها في العراق.

ويرى الكرمنجي عدم وجود اية فائدة من مؤتمرات الاستثمار التي تعقد خارج العراق مالم تكن هناك لقاءات مباشرة تعقدها الشركات الاجنبية مع نظيرتها العراقية.

تعريف الشركات الاجنبية الراغبة بالاستثمار في العراق لطبيعة مجالات عملها في العراق ليس هو المطلب الوحيد فممثلة مجموعة شركات الشمري للمقاولات سميرة حسون تدعو الشركات الاجنبية الى العمل على تطوير كوادر الشركات العراقية كي تصبح قادرة على مساعدة الشركات العالمية في عملها.

على صلة

XS
SM
MD
LG