روابط للدخول

ملتقى علمي عراقي أميركي لتطوير مجالات الطب البيطري في العراق


سعد کامل – بغداد

لنجعل من العراق بيئة خالية من الاوبئة شعار حملته يافطات المؤتمر الاول للصحة الحيوانية الذي نظمته صباح الاحد وزارة الزراعة العراقية بالتعاون والتنسق مع جامعة كولرادو الاميركية.

نقل الخبرات وتبادل المعلومات في مجالات الطب البيطري وبرامج التحصين ضد الامراض الانتقالية المشتركة بين الانسان والحيوان من ابرز غايات ذلك الملتقى العلمي بحسب مدير الصحة الحيوانية في وزارة الزراعة الدكتور باسم نجم العضاض.

ذلك الملتقى الذي سجل حضور عدد كبير من الخبراء والباحثين في الطب البيطري والعناية بالثروة الحيوانية من الجانبين العراقي والاميركي عده مدير معهد الامراض الانتقالية المشتركة في جامعة كولرادو الاميركية الدكتور موفق داود سلمان خطوة مكملة في مشوار التعاون المشترك بين البلدين لمحاصرة الامراض الانتقالية المشتركة ذات التهديدات الخطرة على الصحة العامة.

ومن جهته نائب نقيب الاطباء البيطريين العراقيين الدكتور علي وحيد الحلفي تحدث عن وجود حاجة ماسة لرفع كفاءة وقدرة الطبيب البيطري العراقي في مجال الكشف والتشخيص المبكر عن الامراض الانتقالية المشتركة.

فيما لفت رئيس قسم الاحياء المجهرية في جامعة بغداد الدكتور انطوان البنا الى ضرورة رفع امكانية المختبرات العراقية في مجالات الفحص والتشخيص.

وكشف مدير الصحة الحيوانية في وزارة الزراعة الاميركية البروفيسور لورنس اليكسن عن وجود ضرورة لتطوير العدة التشخيصية داخل المختبرات العراقية.

على صلة

XS
SM
MD
LG